فيفا يمنح الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

وجاء الإعلان عن منح الإمارات حق استضافة مونديال الأندية على هامش مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي عقده السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا اليوم الأربعاء.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: ”كأس العالم للأندية لهذا العام سيقام في دولة الإمارات في وقت مبكر من عام 2022“.

وكانت اليابان قد اعتذرت منذ شهر عن عدم استضافة تلك النسخة من مونديال الأندية بسبب القيود التي تفرضها بسبب جائحة كورونا.

الإمارات تنظم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة

ومن جانبه، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات في جميع المجالات، ومنها الرياضية، شكّلت عاملاً حيويًا في منح الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021.

وأشار النعيمي إلى أن الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي استضافتها من قبل، ومنها مونديال الأندية أعوام (2009، 2010، 2017، 2018).

وأكد النعيمي: ”دولة الإمارات بحمد الله وبفضل قيادتها الرشيدة حازت ثقة المؤسسات والهيئات الدولية، لما تتمع به من سمعة طيبة في جميع الجوانب، وهي سبّاقة وجاهزة لاستضافة الكثير من الأحداث العالمية العامة والرياضية، وخير دليل على ذلك النجاح الباهر الذي يحققه اكسبو 2020 دبي“.