أوروبا تقتنص آخر 8 ألقاب في مونديال الأندية

عزز بايرن ميونخ الألماني سيطرة الأندية الأوروبية على لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعدما توج بها للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه بهدف دون رد على تيغريس أونال المكسيكي مساء الخميس في المباراة النهائية للمسابقة.

ومنح بايرن، الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، اللقب الثامن على التوالي في البطولة لأندية القارة العجوز، التي توجت باللقب في النسخ السبع الماضية.

بايرن ميونخ يعزز السيطرة الأوروبية على المونديال

واقتنصت أندية أوروبا آخر 8 ألقاب في مونديال الأندية عن طريق بايرن عام 2013 والنسخة الأخيرة، وريال مدريد الإسباني أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، وبرشلونة الإسباني عام 2015، وليفربول الإنكليزي عام 2019.

وواصلت الأندية الأوروبية هيمنتها على لقب مونديال الأندية، بعدما حصلت على 13 لقبًا في البطولة العالمية، مقابل أربعة ألقاب فقط لأندية اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول).

ويعد فريق كورينثيانز البرازيلي آخر فرق أمريكا الجنوبية التي حصلت على كأس العالم للأندية، وذلك خلال نسخة المسابقة عام 2012 باليابان، عندما تغلب على تشيلسي الإنكليزي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وبتتويجه باللقب، تقاسم بايرن ميونخ المركز الثالث في قائمة أكثر الفرق المتوجة بمونديال الأندية، مع كورينثيانز البرازيلي برصيد لقبين لكل فريق، فيما يتصدر ريال مدريد الإسباني القائمة بأربعة ألقاب، بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي برشلونة.

بايرن ميونخ يعزز هيمنة الأندية الأوروبية على مونديال الأندية

ألفونسو ديفيز يحمل كأس البطولة. المصدر: رويترز