ديوكوفيتش مهدد بالحرمان من المشاركة في أستراليا المفتوحة

حذّر مسؤول محلي، اليوم الثلاثاء، من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام للموسم المقبل، مما ألقى بظلال من الشك على مشاركة حامل اللقب والمصنف أوّل عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأشار دان أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا إنه لا يتوقع استثناءات للقوانين الأسترالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا بالنسبة للمشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في يناير المقبل.

وقال أندروز في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”لا أعتقد أن لاعب كرة المضرب غير الملقح سيحصل على تأشيرة للدخول إلى هذا البلد. لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها“.

لقاح كورونا يهدد ديوكوفيتش بالاستبعاد من بطولة أستراليا المفتوحة

النجم الصربي في بطولة أمريكا المفتوحة. المصدر: AFP

نوفاك ديوكوفيتش أعرب عن معارضته للقاحات

في المقابل، أعرب ديوكوفيتش المتوج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضًا الإفصاح عما إذا كان قد حصل على اللقاح ضد فيروس كورونا.

ويسعىنوليالفائز باللقب في أستراليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى فوز رابع تواليًا ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 21 مع رقم قياسي جديد يفك به ارتباطه مع النجمين الإسباني رافايل نادال المصنف خامسًا عالميًا، والسويسري روجيه فيدرر الذي خرج من نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب الصادر يوم أمس، ليحتل المركز الحادي عشر.

لقاح كورونا يهدد ديوكوفيتش بالاستبعاد من بطولة أستراليا المفتوحة

النجم الصربي في بطولة أمريكا المفتوحة. المصدر: Getty

وكان النجم الصربي فشل العام الماضي في أن يصبح أوّل لاعب يحرز الألقاب الأربعة الكبرى جميعها في موسم واحد منذ عام 1969، بخسارته نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر أمام الروسي دانييل مدفيديف.