أنس جابر تحقق إنجازًا تاريخيًا

دخلت النجمة التونسية أنس جابر (27 عامًا) قائمة المصنفات المحترفات العشرة الأوائل على مستوى العالم، بعد بلوغها نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3.

وأعربت جابر عن فرحتها البالغة بأنالحلم قد أصبح حقيقةوأن التصنيف الجديد يعكس المكانة التي تستحقها منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أن ما حدث مجرد بداية لمسيرتها الطويلة.

وأصبحت جابر أول لاعبة عربية تتقدم بين أول 10 مصنفات على العالم، وقالت بعد المباراة: ”الحلم أصبح حقيقة.. هذا أمر كنت أريده منذ أن كنت أبلغ 16 عامًا“.

وواصلت النجمة التونسية: ”الدخول بين أول 10 مصنفات مجرد بداية، أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة“.

وأردفت: ”هناك الكثير من الأشياء التي أحتاج إلى تحسينها. أنا سعيدة جدًا، ولدي الكثير من المشاعر في الوقت الحالي، لكني ما زلت في المنافسة، لذلك أحاول التهدئة وعدم الإفراط في التفكير بشأن العشر الأوليات. ربما سأحتفل بعد البطولة. أنا فقط وثقت بنفسي، وعملت بجد، وهذه مجرد بداية لأشياء رائعة“.

أنس جابر تحقق حلم الطفولة وتقتحم قائمة المصنفات الـ10 في إنجاز تاريخي

النجمة التونسية تصافح منافستها الإستونية عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

أنس جابر تواصل التألق في موسم تاريخي

وحصدت اللاعبة البالغ عمرها 27 عامًا 5 من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها رقم 48 هذا الموسم وهو أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات

وكانت أُنس قد بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنغهام في يونيو.

أنس جابر تحقق حلم الطفولة وتقتحم قائمة المصنفات الـ10 في إنجاز تاريخي

النجمة التونسية قدمت مباراة رائعة. المصدر: AFP

ودخلت جابر دورة إنديان ويلز وهي في المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز الختامية، وضمنت انتزاع المركز الثامن من اليابانية ناعومي أوساكا يوم الإثنين المقبل.