رحلة أنس جابر إنديان ويلز تتوقف في نصف النهائي

توقف المشوار الرائع للتونسية أنس جابر عند الدور نصف النهائي من دورة إنديان ويلز الأمريكية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات، بعد خسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 3-6 و3-6.

وتقدّم جابر أفضل مستوياتها في عام 2021، إذ حققت حتى الآن 48 فوزًا، وضمنت دخول تصنيف العشر الأوليات في العالم، لتصبح أول رياضية أو رياضي عربي يحقق هذا الانجاز في النظام الحالي المعتمد للتصنيف.

وكانت جابر، المصنفة 12 في إنديان ويلز، قد أصبحت هذه السنة أول لاعبة عربية تحرز لقبًا في دورات للمحترفات، بعد تتويجها في برمنغهام.

وتحتل جابر المركز الرابع عشر حاليًا في تصنيف المحترفات، وهو أفضل مركز احتله لاعب عربي كان المغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004.

أنس جابر تودّع إنديان ويلز من نصف النهائي

النجمة التونسية أثناء المباراة. المصدر: AFP

وقاتلت جابر في المجموعة الثانية للابقاء على آمالها، لكن الإسبانية المصنفة 27 عالميًا كانت أكثر إصرارًا وبلغت المباراة النهائية بعد كسر إرسال التونسية أربع مرات، لتحقق فوزها الثاني في ثلاث مواجهات على جابر، كلها على أرض صلبة.

أنس جابر تطمح إلى خوض بطولة الماسترز الختامية

وتطمح التونسية التي خسرت مباراتين نهائيتين هذا العام في تشارلستون وشيكاغو في 12 أبريل و27 سبتمبر تواليًا، إلى خوض بطولة الماسترز الختامية في غوادالاخارا المكسيكية الشهر المقبل.

أنس جابر تودّع إنديان ويلز من نصف النهائي

أنس تصافح باولا بادوسا عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

ودخلت جابر دورة إنديان ويلز وهي في المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز، وضمنت انتزاع المركز الثامن من اليابانية ناعومي أوساكا يوم الإثنين المقبل.

وهي المرة الأولى تبلغ فيها جابر دور الأربعة لإحدى دورات الألف في مسيرتها، حيث توقف مشوارها عند ربع النهائي ثلاث مرات.

وبدورها، تلاقي بادوسا التي بلغت النهائي في أول ظهور لها في إنديان ويلز وحققت فوزها الأربعين هذا العام، البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة 32 والفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو الرابعة والعشرين 3-6 و6-3 و7-5.