جيرو يتحدث عن دور بنزيمة في إخفاق فرنسا في يورو 2020

قال المهاجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو أن عودة مواطنه كريم بنزيمة لصفوف الديوك أصابت تشكيلة المدرب ديدييه ديشامب بخلل تكتيكي خلال نهائيات يورو 2020.

وكان بنزيمة قد غاب عن صفوف منتخب فرنسا منذ عام 2015 على خلفية قضية الابتزاز الشهيرة لزميله ماتيو فالبوينا، قبل أن يقرر ديشامب إعادته للفريق مجددًا خلال الصيف الماضي.

وشارك مهاجم ريال مدريد في نهائيات يورو 2020، ولكن ظهر الديوك بصورة باهتة للغاية، وخرج الفريق من الدور ثمن النهائي للمسابقة بالسقوط أمام سويسرا بركلات الترجيح.

جيرو: عودة بنزيمة أصابت فرنسا بخلل تكتيكي في يورو 2020

بنزيمة وجيرو في يورو 2020. المصدر: Getty

جيرو يؤكد أن عودة بنزيمة أصابت الديوك بالخلل

وقال جيرو في تصريحات أدلى بها لشبكة ”The Athletic“ البريطانية: ”عودة بنزيمة أدت إلى خلل تكتيكي في طريقة اللعب، بالطبع لم يكن ذنبه، لكن الفريق فقد قوته الجماعية. هذا الخلل التكتيكي أزعج هيكل المنتخب بالكامل“.

وواصل مهاجم ميلان الإيطالي: ”لقد تغير منتخب فرنسا خلال اليورو من الناحية التكتيكية مقارنة بكأس العالم، ولم يكن من السهل التكيف مع الأمر لأننا لم نلعب بالطريقة ذاتها، بل كنا بحاجة لبعض الوقت للتأقلم على عودة بنزيمة قبل انطلاق اليورو“.

وأضاف: ”ولكن تحسن الفريق في وجوده خلال دوري الأمم الأوروبية ولاحظ الجميع ذلك، الأمور تسير على ما يرام الآن“.

جيرو: عودة بنزيمة أصابت فرنسا بخلل تكتيكي في يورو 2020

بنزيمة يحتفل عقب نهائي دوري أمم أوروبا. المصدر: AFP

ونفى جيرو وجود أي خلاف بينه وبين بنزيمة، حيث أوضح: ”لم تكن هناك مشكلة أبدًا بيني وبينه، يجب أن أكون واضحًا بشأن ذلك الأمر، لم أواجه أي مشكلة معه“.

وأردف: ”لقد أمضيت وقتًا معه في المنتخب الوطني قبل عام 2015، لعبنا كأس العالم 2014 ويورو 2012 معًا. أحب اللعب معه على أرض الملعب“.