بارتوميو يعلق على رحيل ميسي عن برشلونة

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني، أن قرار السماح للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عن قلعة كامب نو كان قرارًا سيئًا للغاية.

وعجزت إدارة النادي الكتالوني الحالية برئاسة خوان لابورتا عن الحفاظ على البرغوث الأرجنتيني بعد نهاية عقده الصيف الماضي، ولم تنجح في تجديد العقد بسبب تجاوز سقف الرواتب المفروض من جانب رابطة الدوري الإسباني.

ورحل النجم الأرجنتيني عن قلعة كامب نو متجهًا صوب العاصمة الفرنسية باريس، لينضم لصفوف فريق باريس سان جيرمان ويبدأ مرحلة جديدة في مسيرته الأسطورية.

وقال بارتوميو خلال حوار خاص أجراه مع صحيفةسبورتالإسبانية: ”رونالد كومان خسر ميسي، وكرئيس للنادي لم أكن لأسمح برحيله وكنت سأفعل كل شيء ممكن حتى لا يُغادر“.

وواصل رئيس البلوغرانا السابق: ”تركوه يرحل.. وهذا يبدو لي قرارًا سيئًا للغاية، اللعب بدون ميسي يعني إجراء الكثير من التغييرات في صفوف الفريق“.

بارتوميو ينتقد قرار برشلونة بشأن ميسي.. ويطالب بالصبر على كومان

جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق. المصدر: Getty

بارتوميو يوضح رأيه في رونالد كومان

وعن رأيه في المدرب الهولندي رونالد كومان الذي تعاقد معه في صيف عام 2020، قال بارتوميو: ”جاء إلى النادي في وقت حرج وبعد هزيمة مؤلمة أمام بايرن ميونخ، وقبل التحدي المتمثل في قيادة الفريق في ظل هذا الوضع الحرج“.

وأضاف: ”في موسمه الأول قدّم أداءً جيدًا للغاية. فاز بكأس الملك وما زلت لا أعرف لماذا لم نفز بالليغا، بدا الأمر غريبًا جدًا بالنسبة لي بعد الموسم الرائع الذي عشناه، أما دوري أبطال أوروبا فقد كان مشكلة أخرى“.

وطالب رئيس البلوغرانا السابق بالصبر على كومان خلال الفترة المقبلة، حيث قال: ”علينا التحلي بالصبر حتى يتمكن من بناء فريق دون وجود أفضل لاعب في العالم. أعتقد أن هناك الكثير من المواهب في الفريق، وخاصة المواهب الشابة“.

وواصل: ”يجب أن نفوز بالدوري الإسباني وكأس الملك هذا الموسم، أنا متأكد من ذلك، علينا القتال من أجلهم لأن لدينا الفريق القادر على القيام بذلك“.