Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد تصريحات لابورتا.. هل كان بإمكان ميسي اللعب لبرشلونة مجاناً؟

تصريحات خوان لابورتا بشأن مفاوضات عقد ميسي تثير جدلًا واسعًا في إسبانيا

image

ميسي في مؤتمر وداع برشلونة. المصدر: Getty

برشلونة (Cope) - 09/10/2021 . 22:56

لابورتا يثير جدلًا واسعًا حول مفاوضات عقد ميسي

أثار خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، جدلًا واسعًا بعد التصريحات التي أدلى بها أمس الجمعة، والتي أكد خلالها أنه كان يأمل في أن يبقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف البلوغرانا ويعرض فكرة أن يلعب مجانًا مع النادي الذي نشأ بين جدرانه.

وانضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في شهر أغسطس الماضي بعدما قرر برشلونة عدم تجديد عقده نظرًا لقوانين رابطة الدوري الإسباني الجديدة المتعلقة بسقف الرواتب.

وقال رئيس النادي الكتالوني في تصريحاته لإذاعة ”RAC1“: ”أتى وقت كان واضحًا للطرفين أن الأمور باتت مستحيلة. كانت هناك خيبة أمل من الجانبين، أراد ليو البقاء ولكنهم وضعوا ضغطًا كبيرًا بسبب العرض الذي قدموه. أدركوا أنه في حال لم يبقَ، سيذهب إلى سان جيرمان“.

وواصل: ”أملت في أن يبدّل ميسي رأيه ويقول إنه سيلعب مجانًا، لأحببتُ ذلك لو حدث. وأعتقد أن رابطة الدوري الإسباني كانت ستقبل بالأمر، لكن لا يمكننا أن نطلب من لاعب بمكانة ميسي القيام بذلك“.

بعد تصريحات لابورتا.. هل كان بإمكان ميسي اللعب لبرشلونة مجاناً؟
خوان لابورتا رئيس برشلونة. المصدر: رويترز

وأبلغت رابطة الدوري إدارة برشلونة في شهر أغسطس الماضي أن بإمكانها الإبقاء على ميسي إذا وافق النادي على صفقة تقضي ببيع الدوري 10 في المئة من حقوقه التجارية، بما فيها تلك المتعلقة بالبث التلفزيوني، لمدة خمسين عامًا مقابل 2.7 مليار يورو. إلا أن النادي الكتالوني، رفض العرض هو وريال مدريد وأتلتيك بلباو.

وتأتي تصريحات لابورتا على عكس جميع ما أكدته وسائل الإعلام الإسبانية طوال الفترة الماضية، بشأن إمكانية لعب ميسي بقميص برشلونة مجانًا، وإن كان هذا الحل سيؤدي لاستمراره في كامب نو.

بعد تصريحات لابورتا.. هل كان بإمكان ميسي اللعب لبرشلونة مجاناً؟
خوان لابورتا رئيس برشلونة. المصدر: رويترز

هل كان بإمكان ميسي اللعب مجانًا لبرشلونة؟

وكانت إذاعةكادينا كوبيالإسبانية قد نشرت في شهر أغسطس الماضي تقريرًا يوضح الموقف القانوني لبقاء البرغوث الأرجنتيني في برشلونة مع اللعب مجانًا.

وأوضحت الإذاعة أن اللاعب الإسباني المعتزل ميتشو، لاعب ريال أوفيدو السابق والذي يشغل حاليًا منصب المدير الرياضي لنادي بورغوس الإسباني المشارك في الدرجة الثانية، قد قام بشرح إمكانية تجديد أحد اللاعبين لعقده مجانًا في ظل قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالليغا.

وقال ميتشو في تصريحاته أن رابطة الدوري الإسباني من المستحيل أن تقبل تسجيل عقد لاعب يحصل على راتب أقل من الحد الأدنى للأجور في إسبانيا، أول أقل من نصف راتبه السابق، حيث أن هذا يتنافى مع قواعد قانون العمل الإسباني.

وأوضحتكادينا كوبيفي تقريرها أنه حتى لو رغب ميسي في اللعب مجانًا بقميص برشلونة، أو حتى تجديد عقده مقابل التنازل عن نسبة تزيد عن 50% من راتبه في العقد القديم، فإن رابطة الليغا كانت سترفض تسجيل العقد لوجود شبهة تلاعب مالي.

وأشارت مصادر متعددة في الصحافة الإسبانية إلى أن تخفيض رواتب اللاعبين في عقودهم الجديدة لا يمكن أن يزيد عن مقدار نصف الراتب في العقد القديم طبقًا لقوانين العمل في إسبانيا والتي تسري على لاعبي كرة القدم أيضًا، وهو ما ينفي صحة تصريحات لابورتا.

بعد تصريحات لابورتا.. هل كان بإمكان ميسي اللعب لبرشلونة مجاناً؟
ليو أثناء تدريبات منتخب الأرجنتين. المصدر: AFP

ومن جانبها، أكدت صحيفةسبورتفي تقرير لها اليوم السبت، أن إدارة برشلونة عرضت على ميسي تخفيض راتبه بنسبة 50%، ووافق اللاعب على الأمر.

وأوضحت الصحيفة أن لابورتا لم يعرض على البرغوث الأرجنتيني مبدأ اللعب مجانًا، ولكنه عرض عليه فقط تخفيض راتبه للنصف وهو ما وافق عليه اللاعب على الفور.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.