بوتشيتينو يعلق على تصريحات نيمار بشأن الاعتزال

أكد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أن نجمه البرازيلي نيمار سيلعب لعدة سنوات، بعد تلميح الأخير إلى إمكانية اعتزاله الدولي بعد نهائيات كأس العالم 2022.

وقال المدرب الأرجنتيني في تصريحات أدلى بها عشية مواجهة أنجيه في الدوري المحلي وأبرزتها وكالةفرانس برس“: ”نيمار شخص صادق، يعبّر بسهولة عن مشاعره، يعيش تحت الأضواء منذ صغره. يملك قوّة ذهنية كبيرة ولا أعتقد انه قد يواجه مشكلات“.

وتابع المدرب الأرجنتيني من مركز تدريب النادي الفرنسي الذي ضم نيمار بصفقة قياسية عام 2017 من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو: ”تخرج الأمور أحيانًا عن نطاقها. لا شكّ لدي بأن نيمار يحب كرة القدم، يستمتع بها وسيلعب لسنوات كثيرة“.

بوتشيتينو يوضح حقيقة اقتراب نيمار من الاعتزال

النجم البرازيلي بجوار صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي. المصدر: رويترز

بوتشيتينو يؤكد على شغف نيمار بكرة القدم

وأضاف مدرب توتنهام الإنكليزي السابق: ”شغف نيمار لكرة القدم لا يُمسّ، إنه يُظهر ذلك في كل يوم“.

وكان النجم البرازيلي البالغ من العمر 29 عامًا قد صدم عشاق المنتخب البرازيلي عندما أعلن في مقابلة مع منصةدازونللبث التدفقي أن كأس العالم 2022 قد تكون الأخيرة له مع منتخب السيليساو.

بوتشيتينو يوضح حقيقة اقتراب نيمار من الاعتزال

نيمار بقميص منتخب البرازيل. المصدر: AFP

وقال النجم البرازيلي في تصريحاته: ”لا أعرف ما إذا كنت سأملك القوة الذهنية لتحمل كرة القدم بعد ذلك“.

كما علّق بوتشيتينو على الحالات المتزايدة للرياضيين الذين يواجهون صعوبات ذهنية في ظل الضغوط الرياضية، حيث أضاف: ”نحن مجبرون كجهاز فني على توفير ظروف مساعدة لاعبينا. لا أحبّ التطرق لهذا الأمر بطريقة سطحية، لأن الأمر أكثر عمقًا“.