هدف مبابي يثير جدلًا واسعًا ويشعل غضب الإسبان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة من جانب مشجعي منتخب إسبانيا، بعد خسارةلاروخاأمام فرنسا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف عن طريق ميكل أويارزابال، ولكن أدرك الديوك التعادل عن طريق كريم بنزيمة، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف الفوز للديوك، الذي أثار جدلًا واسعًا.

وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة، استقبل مبابي تمريرة بينية ساحرة من ثيو هيرنانديز ضربت خط الدفاع الإسباني، ليتمكن المهاجم الفرنسي من وضعها بلمسة رائعة داخل الشباك.

وأثارت تلك اللقطة جدلًا واسعًا بسبب وجود شبهة تسلل على مبابي، وأظهرت الإعادة التليفزيونية تقدمه على الدفاع الإسباني، ولكن حكم المباراة احتسب الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو.

الشكوك تحاصر هدف مبابي الحاسم.. وثورة إسبانية ضد التحكيم

مبابي أرهق دفاعات إسبانيا خلال المباراة. المصدر: رويترز

انتقادات لاذعة للحكم بسبب هدف مبابي

وانهالت الاتهامات على الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور بسبب قراره باحتساب الهدف، كما أثيرت علامات استفهام عديدة حول الأسباب التي دفعت حكم الفيديو المساعد للإقرار بصحة الهدف رغم وجود مبابي في موقف تسلل.

وبرر آخرون قرار الحكم بسبب قانون التسلل الجديد والذي يقضي بعدم احتساب التسلل إذا تسلّم المهاجم الكرة بعد ملامسة مدافع الخصم لها رغم وجوده في موقف تسلل.

وفي حالة مبابي، فقد تسلم المهاجم الفرنسي الكرة بعدما حاول إريك غارسيا مدافع إسبانيا تشتيت الكرة، ولكنه فشل في ذلك ليستقبل مبابي الكرة بأريحية ويودعها داخل الشباك.

ولم تقتصر الاتهامات على الجماهير فقط، حيث أكد سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط إسبانيا، في تصريحات عقب نهاية المباراة أن مبابي كان في موقف تسلل.

الشكوك تحاصر هدف مبابي الحاسم.. وثورة إسبانية ضد التحكيم

مبابي يحتفل بهدف الفوز المثير للجدل. المصدر: رويترز

وأدلى بوسكيتس بتصريحات للتليفزيون الإسباني عقب نهاية المباراة، قال فيها: ”كانت الكرة تسللًا على مبابي، قال الحكم إن إريك غارسيا كان في طريقه للعب الكرة وكسر التسلل.. لكن الأمر لا معنى له، لم يرغب في لعب الكرة، بل حاول استخلاصها كأي مدافع في موقفه“.

وشدد بوسكيتس على أن منتخب بلاده لا يستحق الخسارة، معربًا عن أسفه إزاء تسجيل فرنسا هدفين من كرتين متماثلتين، وأصر على أن هدف مبابي كان يبدو تسللًا بالنسبة له هو وزملائه في الفريق.