فرنسا تقتنص لقب النسخة الثانية من دوري أمم أوروبا

توج منتخب فرنسا بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على حساب إسبانيا، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة خلال الشوط الأول، وسنحت لهما العديد من الفرص أمام المرمى، ولكن عجز كل فريق عن تسجيل هدف الأسبقية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح المنتخب الإسباني في التقدم بهدف في الدقيقة 64 جاء عن طريق ميكل أويارزابال.

ولكن لم تدم الفرحة الإسبانية طويلًا، إذ نجح النجم الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في إدراك التعادل سريعًا للديوك بعد دقيقتين فقط.

فرنسا تصعق إسبانيا بـ ”الثنائي الناري“ وتتوج بدوري الأمم الأوروبية

بنزيمة يحتفل بهدف التعادل. المصدر: AFP

مبابي يهدي فرنسا اللقب بهدف قاتل

وتواصلت المحاولات من جانب الفريقين من أجل تسجيل هدف الفوز وحسم اللقب، حتى تمكن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، من تسجيل هدف الفوز للديوك في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وواصل الثنائي الهجومي الناري، بنزيمة ومبابي، التألق سويًا للمباراة الثانية على التوالي، بعد المباراة الرائعة أمام بلجيكا في الدور نصف النهائي، ليمنحا المنتخب الفرنسي لقبًا جاء في توقيت مثالي بعد فترة شك عاشتها جماهير الديوك.

فرنسا تصعق إسبانيا بـ ”الثنائي الناري“ وتتوج بدوري الأمم الأوروبية

احتفال بنزيمة ومبابي عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

وكان المنتخب الفرنسي قد ظهر بصورة باهتة خلال الفترة الماضية، وفشل في تجاوز الدور ثمن النهائي في يورو 2020، ثم قدّم عروضًا مهتزة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

فرنسا تصعق إسبانيا بـ ”الثنائي الناري“ وتتوج بدوري الأمم الأوروبية

مبابي يحتفل بعد نهاية المباراة. المصدر: AFP

وتعالت أصوات عديدة تطالب بإقالة المدرب ديدييه ديشامب من منصبه قبل مونديال 2022، ولكن جاء اللقب الأوروبي ليخفف الضغط قليلًا على مدرب الديوك.