Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رسمياً.. صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نيوكاسل

07/10/2021 . 20:29

Featured Image

شعار نادي نيوكاسل. المصدر: Getty

لندن (موقع البريميرليغ الرسمي)

صندوق الاسثمارات السعودي يستحوذ على نيوكاسل

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل رسمي إتمام عملية استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد المنافس في البريميرليغ.

وقالت الرابطة في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الخميس، أن عملية بيع النادي ونقل ملكيته للمجموعة الاستثمارية قد تمت بشكل رسمي بعد اتفاق جميع الأطراف على كافة البنود.

كما أكد صندوق الاستثمارات العامة السعودي إتمام صفقة الاستحواذ، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وكتب حساب الصندوق السعودي في تغريدته: ”أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة PCP Capital Partners و RB Sports & Media (المجموعة الاستثمارية)، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي“.

محافظ صندوق الاستثمارات السعودي يوجه رسالة لجماهير نيوكاسل

ونقل الحساب عن ياسر بن عثمان الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي قوله: ”نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنكليزية“.

وواصل: ”نشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي“.

ومن جانبه، نشر الحساب الرسمي لنادي نيوكاسل على موقع تويتر، تغريدة قال فيها: أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي عملية الاستحواذ بنسبة 100% على النادي نيوكاسل بشكل رسمي“.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت أن صفقة الاستحواذ على النادي الإنكليزي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يوفر صندوق الاستثمارات العامة في السعودية 80% من تمويل الصفقة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.