جماهير نيوكاسل تعيش فرحة عارمة مع اقتراب الاستحواذ السعودي

تترقب جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي الإعلان بشكل رسمي عن استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي، في صفقة طال انتظارها.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أكدت أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اقترب من الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنكليزي، بعد أن عادت الصفقة للواجهة مرة أخرى.

وكانت الصفقة على وشك الإتمام في شهر أبريل من عام 2020، إلا أنها تعرّضت لبعض المعوقات قبل أن يتم الإعلان عن توقف المفاوضات في شهر أغسطس من العام ذاته.

ووفقًا لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي، فإنه من المتوقع أن تأتي الموافقة من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز على إتمام عملية الاستحواذ في غضون 24 ساعة.

بالأعلام ورقصة العرضة.. جماهير نيوكاسل تحتفل بالاستحواذ السعودي

جماهير نيوكاسل أثناء مباراة ليدز يونايتد في الدوري الإنكليزي. المصدر: رويترز

وأشار التقرير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية من المتوقع أن يوفر 80% من تمويل الصفقة التي تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني.

وبمجرد انتشار الأنباء عن قرب إعلان الصفقة بشكل رسمي، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في كل من نيوكاسل والمملكة العربية السعودية.

جماهير نيوكاسل تحتفل بالصفقة المرتقبة

واستقبلت جماهير نيوكاسل هذه الأنباء بفرحة كبيرة، حيث ترى أن صفقة الاستحواذ بمثابة طوق نجاة للنادي من كبوته الحالية.

وأظهر استطلاع رأي أجرته رابطة مشجعي نيوكاسل يونايتد، يوم الثلاثاء، أن 93% من أعضائها يؤيدون الاستحواذ السعودي على النادي.

بالأعلام ورقصة العرضة.. جماهير نيوكاسل تحتفل بالاستحواذ السعودي

مشجع يرفع شعار النادي أثناء مواجهة شيفيلد الموسم الماضي. المصدر: Getty

ونشر مشجعو النادي الإنكليزي مئات التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الأخيرة، ترحيبًا بإتمام الصفقة المرتقبة.

ونشر بعض المشجعين مقاطع فيديو لرقصة العرضة السعودية الشهيرة، تعبيرًا عن فرحتهم بالاستحواذ السعودي على النادي.

كما حرص عدد من مشجعي النادي الإنكليزي على وضع علم المملكة العربية السعودية بجانب أسمائهم على موقع تويتر، بينما نشر آخرون مجموعة صور لهم وهم يرتدون الزي الوطني السعودي.

كما بدأ البعض بكتابة لائحة من الأمنيات التي يرغبون تحقيقها خلال الفترة المقبلة، ومن بينها بناء ملعب جديد للفريق وإبرام صفقات ضم لاعبين من العيار الثقيل تُعيد النادي للواجهة بعد غياب طويل، بالإضافة للتعاقد مع مدير فني قادر على قيادة الفريق لمنصات التتويج.