تغييرات مرتقبة في نيوكاسل بعد صفقة الاستحواذ السعودي

تتواصل أصداء الإعلان الرسمي عن استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد في الصحافة البريطانية.

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل رسمي، مساء اليوم الخميس، إتمام عملية استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد.

كما أكد صندوق الاستثمارات العامة السعودي إتمام صفقة الاستحواذ، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

وكتب حساب الصندوق السعودي في تغريدته: ”أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة PCP Capital Partners و RB Sports & Media (المجموعة الاستثمارية)، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي“.

وكانت الصفقة على وشك الإتمام في شهر أبريل من عام 2020، إلا أنها تعرّضت لبعض المعوقات قبل أن يتم الإعلان عن توقف المفاوضات في شهر أغسطس من العام ذاته.

بعد الاستحواذ السعودي.. قائمة من 5 مرشحين لتدريب نيوكاسل

جماهير نيوكاسل أثناء مواجهة ليدز يونايتد في البريميرليغ. المصدر: رويترز

قائمة المرشحين لتدريب نيوكاسل خلال الفترة المقبلة

صحيفةذا صنالبريطانية استعرضت في تقرير لها أسماء المرشحين لتدريب النادي الإنكليزي خلال الفترة المقبلة بعد إتمام صفقة الاستحواذ السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أيام المدرب ستيف بروس، المدير الفني الحالي للفريق، باتت معدودة  في النادي مع إعلان الاستحواذ السعودي، خاصة وأنه فقد ثقة الجماهير.

ويحتل نيوكاسل بقيادة بروس المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، بعد أن جمع الفريق ثلاث نقاط فقط خلال 7 جولات، وعجز عن تحقيق أي فوز.

بعد الاستحواذ السعودي.. قائمة من 5 مرشحين لتدريب نيوكاسل

ستيف بروس مدرب نيوكاسل الحالي. المصدر: رويترز

وأفادت الصحيفة أن رابطة مشجعي الفريق أكدت في استطلاع للرأي أن 94% من جماهير النادي يريدون رحيل بروس عن منصبه.

وأضافتذا صنأن هناك قائمة مرشحين لخلافة بروس تتكون من 5 أسماء، ويأتي في مقدمتها المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

ويعد كونتي أبرز المرشحين لتدريب الفريق بعد إتمام صفقة الاستحواذ السعودي، خاصة وأنه لا يرتبط بأي فريق في الوقت الحالي منذ رحيله عن تدريب إنتر بنهاية الموسم الماضي.

وقاد كونتي النيراتزوري للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2010، ولكنه قرر الرحيل بعد خلافات حادة مع إدارة النادي بسبب سياسة الإنفاق وتخفيض رواتب اللاعبين.

بعد الاستحواذ السعودي.. قائمة من 5 مرشحين لتدريب نيوكاسل

المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي. المصدر: Getty

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد يعد من بين المرشحين لتدريب الفريق أيضًا.

ولا يرتبط لامبارد بأي فريق في الوقت الحالي منذ إقالته من تدريب تشيلسي الموسم الماضي، وهو ما يضعه بين الأسماء المرشحة لتولي المهمة.

وأوضحت الصحيفة أن هناك أسماء أخرى لتدريب نيوكاسل في الحقبة الجديدة، ولكن سيكون التعاقد مع أحد الأسماء الثلاثة صعبًا للغاية بسبب ارتباطهم بتدريب فرق أخرى.

وقالت الصحيفة أن الثلاثي المرشح لتدريب الفريق هو البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الحالي، والإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب منتخب الآدزوري، والإسباني رافا بينيتيز مدرب فريق إيفرتون.