Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أنس جابر تحقق أفضل تصنيف في مسيرتها الاحترافية

أنس جابر تواصل التقدم في تصنيف اللاعبات المحترفات

image

النجمة التونسية أنس جابر. المصدر: Getty

باريس (أ ف ب) - 04/10/2021 . 16:23

أنس جابر تواصل التقدم في تصنيف اللاعبات المحترفات

واصلت النجمة التونسية أنس جابر تسلُّق المراتب بصعودها إلى المرتبة 14 في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، وهو التصنيف الأفضل في مسيرتها الاحترافية، بينما تراجعت اليابانية ناعومي أوساكا 5 مراتب وأصبحت خارج قائمة اللاعبات الـ10 الأوليات للمرة الأولى منذ فوزها بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2018.

ولم تشارك النجمة اليابانية المصنفة أولى عالميًا سابقًا، في أي دورة منذ إقصائها في الدور الثالث من فلاشينغ ميدوز الشهر الماضي، لتتراجع إلى المركز الثاني عشر، وهو أدنى مركز لها منذ ما قبل أول لقب لها من الألقاب الأربعة في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة قبل ثلاث سنوات، حين تغلبت على الأمريكية سيرينا وليامز.

وكانت أوساكا انسحبت من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ولم تشارك في بطولة ويمبلدون العام الحالي، حفاظًا على صحتها الذهنية.

أنس جابر تحقق أفضل تصنيف في مسيرتها

من جهتها، قفزت الإسبانية غاربيني موغوروزا حاملة لقبين في البطولات الأربع الكبرى، إلى المركز السادس بعد فوزها بلقب دورة شيكاغو الأمريكية مساء أمس الأحد على حساب أنس جابر التي واصلت التقدم في المراتب بارتقائها إلى المركز الرابع عشر، وهو أعلى تصنيف في مسيرتها الاحترافية.

وكانت أنس جابر قد أهدرت فرصة تحقيق لقبها الثاني في مسيرتها في دورات المحترفات بالخسارة أمام موغوروزا في نهائي شيكاغو. بعدما كانت افتتحت رصيدها في شهر يونيو في برمنغهام، في أفضل مواسمها حيث بلغت ربع نهائي ويمبلدون، علمًا بأنها بلغت الدور عينه في بطولة أستراليا عام 2020.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.