أنس جابر تهدر فرصة التتويج باللقب الثاني في مسيرتها

أحرزت الإسبانية غاربيني موغوروزا، المتوجة مرتين بإحدى بطولات غراند سلام، لقب دورة شيكاغو الأمريكية، إحدى دورات الـ500 نقطة بحسب تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب، بفوزها في المباراة النهائية على حساب التونسية أنس جابر مساء الأحد بنتيجة 3-6، 6-3، و6-0.

ويعد هذا اللقب هو التاسع للنجمة الإسبانية التي تحتفل بعيد ميلادها الثامن والعشرين الجمعة، في بطولات رابطة المحترفات، والثاني العام الحالي بعد دورة دبي في شهر مارس الماضي.

وحجزت موغوروزا، المصنفة ثانية في الدورة، بطاقتها إلى النهائي من دون أن تلعب في نصف النهائي عقب انسحاب منافستها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة أولمبياد طوكيو بسبب الإصابة.

أنس جابر حقق أفضل إنجازاتها في العام الجاري

في المقابل، فشلت أنس جابر التي أطاحت بالمصنفة أولى الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في ربع النهائي، في أن تحقق لقبها الثاني في مسيرتها في دورات المحترفات بعدما كانت افتتحت رصيدها في شهر يونيو في برمنغهام، في أفضل مواسمها حيث بلغت ربع نهائي ويمبلدون، علمًا بأنها بلغت الدور عينه في بطولة أستراليا عام 2020.

أنس جابر تخسر أمام موغوروزا في نهائي بطولة شيكاغو

النجمة التونسية في بطولة أمريكا المفتوحة. المصدر: رويترز

ولم تعان النجمة التونسية، المصنفة سادسة في الدورة، كثيرًا للتأهل إلى النهائي بعد انسحاب الكازاخستانية إلينا ريباكينا المصنفة خامسة بسبب الإصابة، في حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعبة التونسية 6-4 و3-2.

وحققت جابر التي تحتل المركز 16 في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات وهو الأعلى في مسيرتها، أمام ريباكينا انتصارها الـ44 في عام 2021.

وقبل مواجهة الأحد، سبق لجابر وموغوروزا أن تقابلتا سابقًا مرتين ويسود التعادل بينهما بعدما ثأرت النجمة التونسية من خسارتها أمام الإسبانية في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي، بالفوز في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون البريطانية مطلع العام الحالي.