لابورتا يتخذ القرار النهائي بشأن مستقبل كومان

أكد تقرير صحفي إسباني أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، قد حسم قراره النهائي بشأن إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من منصبه كمدير فني للبلوغرانا.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية، فإن العلاقة بين كومان ورئيس النادي الكتالوني قد وصلت لطريق مسدود، خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن لابورتا اتخذ قرارًا نهائيًا بالاستغناء عن المدرب الهولندي، حيث من المتوقع أن يتم إعلان القرار عقب نهاية مباراة أتلتيكو مدريد في الليغا، والمقرر إقامتها مساء السبت.

وأضافتسبورتفي تقريرها أن رئيس البلوغرانا لم يغضب فقط بسبب الخسارة الثقيلة أمام بنفيكا، ولكن بسبب إصرار كومان على اللعب بثلاثة مدافعين، وعدم اتباع الأسلوب الذي خاض به مواجهة ليفانتي في الليغا، والتي ظهر خلالها الفريق بصورة جيدة.

لابورتا يحسم قراره النهائي بشأن إقالة كومان

رئيس النادي الكتالوني يحسم مصير كومان. المصدر: رويترز

لابورتا يبدأ البحث عن مدرب البلوغرانا الجديد

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن رئيس النادي الكتالوني يريد استغلال فترة التوقف الدولي التي ستعقب مواجهة أتلتيكو مدريد من أجل التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.

كما نوهت الصحيفة الإسبانية بأن الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني لن تؤثر على اتخاذ قرار إقالة كومان، حيث أن النادي لن يتحمل سوى سداد راتب المدرب الهولندي خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري، وهو ما يسهل على الإدارة تدبيره.

هذا وتصدرت القائمة المختصرة للخلفاء المحتملين بالنسبة لإدارة النادي الكتالوني والتي تطرقت اليها وسائل الاعلام الإسبانية قائده السابق تشافي هيرنانديز، وروبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، والإيطالي أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق.