دانييل مالديني يسجل أول أهدافه في الكالتشيو

قاد دانييل مالديني، نجل أسطورة الدفاع الإيطالية باولو مالديني، فريقه ميلان للفوز على مضيفه سبيتزيا 2-1، في أول مشاركة له أساسيًا في الدوري الإيطالي.

وأبقى هدف مالديني الابن إرث هذه العائلة العريقة في عالم الساحرة المستديرة، إذ جاء بعد 13 عامًا من الهدف الأخير لوالده في الدوري الإيطالي.

وخاض دانييل الذي سيبلغ 20 عامًا في 11 أكتوبر المقبل، المباراة أساسيًا في مركز صانع الألعاب، خلف الوافد الجديد المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو.

ونقلت وكالةرويترزعن وسائل إعلام إيطالية أن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها ثلاثة أجيال من نفس العائلة في التسجيل بالدوري الإيطالي، وكان هدف باولو مالديني الأخير في عام 2008، بينما هز والده تشيزاري الشباك في عام 1961.

دانييل مالديني يواصل مسيرة عائلته الرائعة

وانضم تشيزاري إلى ميلان قادمًا من تريستينا في عام 1954 وحمل شارة القيادة وتوج بالدوري 4 مرات وبكأس أوروبا في عام 1963، قبل أن يعود لاحقًا كمدرب ويتوج بكأس إيطاليا وبكأس أوروبا أبطال الكؤوس في 1973.

أما باولو، الذي يعد من أبرز المدافعين في تاريخ اللعبة، فقضى مسيرته كلها في ميلان وحمل شارة القيادة خلال فترة ذهبية وتوج بلقب الدوري 7 مرات وبلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات ضمن العديد من الألقاب الأخرى.

دانييل مالديني.. صفحة جديدة في كتاب عائلة ميلان الأسطورية

مالديني الصغير يحتفل بهدفه في مواجهة سبيزيا. المصدر: AFP

وقال دانييل في تصريحات عقب نهاية المباراة نقلتها وكالةرويترز“: ”كنت مفعمًا بالمشاعر، اليوم كان لدي مشاعر قوية لكني تحليت بالهدوء. لحسن الحظ حصلنا على النقاط الثلاث رغم واقع تحقيق ذلك بصعوبة“.

وأضاف: ”أبلغني المدرب بالأمس أني سألعب، لكني كنت أشعر بالراحة. من الصعب العثور على مساحات في الملعب والتحرك وصناعة الفرص، لكن في الشوط الثاني ظهرت بعض المساحات“.

ويعمل باولو مالديني، والد دانييل، حاليًا كمدير تقني في ميلان وكان حاضرًا في المدرجات واحتفل بإنجاز ابنه. وقال دانييل عن والده: ”والدي كثير المطالب لكنه ينصحني ويساعدني“.