برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام قادش

واصل برشلونة عروضه المخيبة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل السلبي من دون أهداف أمام مضيفه قادش، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وظهر الفريق الكتالوني بصورة باهتة للغاية وفشل في تسجيل الأهداف أو صناعة خطورة هجومية حقيقية على مرمى أصحاب الأرض طوال 90 دقيقة.

كما تلقى البلوغرانا ضربة موجعة بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة 65 ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

ويأتي هذا التعادل ليضاعف من الضغط على المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا، والذي يواجه شبح الإقالة بسبب تردي نتائج الفريق منذ بداية الموسم.

وفشل الفريق الكتالوني في تحقيق أي فوز خلال آخر 3 مباريات في جميع المسابقات، حيث سقط أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعادل بشق الأنفس أمام غرناطة في الليغا، ثم أكمل نتائجه السلبية بالتعادل أمام قادش.

برشلونة يتعثر أمام قادش.. وكومان على حافة الإقالة

رونالد كومان أثناء المباراة. المصدر: AFP

برشلونة يواصل عروضه الباهتة تحت قيادة كومان

وكان كومان قد أكد أنه يحتاج للوقت والدعم من أجل إعادة بناء الفريق بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قلعة كامب نو.

ورفض المدرب الهولندي الإجابة على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الذي سبق مواجهة قادش، واكتفى بقراءة البيان الذي قام بإعداده مسبقًا.

وقال كومان في بيانه الذي أثار جدلًا واسعًا بين جماهير الفريق: ”يقف النادي معي في وضع إعادة البناء، الوضع المالي للنادي يرتبط بالأنشطة الرياضية والعكس صحيح، وهذا يعني أنه يجب علينا إعادة بناء الفريق دون أن نستطيع القيام بأي استثمارات مالية كبيرة“.

وواصل: ”يتطلب هذا وقتًا، المواهب الشابة حاليًا يمكن أن تشكل النجوم الكبار القادمين خلال الأعوام القليلة المقبلة. الشيء الجيد هو أن لاعبين شبان سيحصلون على فرص مثل التي سبق وحصل عليها نجوم مثل تشافي وأندريس إنييستا، لكن علينا التحلي بالصبر“.

برشلونة يتعثر أمام قادش.. وكومان على حافة الإقالة

دي يونغ غادر المباراة بالبطاقة الحمراء. المصدر: AFP

وتابع المدرب الهولندي: ”سيكون البقاء في مركز متقدم بالدوري الإسباني نجاحًا، وفي دوري أبطال أوروبا، لا يفترض أن تتوقع المعجزات. الهزيمة أمام بايرن ميونخ يجب أن يجرى التعامل معها من هذا المنظور“.

وبتعادله أمام قادش، ارتفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط يحتل بها المركز السابع في جدول ترتيب الليغا، بينما رفع قادش رصيده إلى السادسة ليحتل المركز الرابع عشر.