لابورتا يرد على كومان بعد بيانه المثير للجدل

دعم خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، رونالد كومان الواقع تحت ضغط، وذلك بعد يوم واحد من قراءة المدرب الهولندي بيانًا في مؤتمر صحفي طلب فيه منحه الوقت من أجل بناء فريق المستقبل في قلعة كامب نو.

وقال لابورتا في تصريحات أدلى بها قبل مواجهة برشلونة أمام قادش في منافسات الدوري الإسباني، إن مجلس الإدارة لن يتجنب اتخاذ قرارات صعبة إذا دعت الحاجة لذلك. وأضاف أنه يريد أن يقدم النادي أداء أفضل وكرة قدم جيدة.

وأرسل برشلونة 54 تمريرة عرضية في التعادل السلبي 1-1 يوم الإثنين الماضي على أرضه مع غرناطة، مما دفع البعض في وسائل الإعلام الإسبانية لمقارنة النادي الكتالوني بستوك سيتي الإنكليزي الذي اشتهر بالتمريرات العرضية تحت قيادة المدرب السابق توني بوليس.

وأضاف رئيس البلوغرانا في تصريحاته التي نقلتها وكالةرويترز“: ”لن يتقرر مستقبل كومان الليلة. إنه مدرب برشلونة ونريد أن تسير الأمور على ما يرام بالنسبة له. مصير المدرب وليس فقط كومان يرتبط بشكل كبير بما يحققه من نتائج“.

لابورتا: ليس لدينا أي مشاكل في اتخاذ القرارات

وواصل: ”في حالة برشلونة يرتبط ذلك أيضًا بطريقة اللعب والأداء. لكن كومان مدربنا واليوم نقف جميعًا خلفه. بالنسبة لنا ليس لدينا أي مشاكل في اتخاذ أي قرارات، ويتعين عليك اتخاذها في بعض الأحيان. إذا كنا بحاجة لذلك، سواء كان ذلك اقتصاديًا أو رياضيًا أو اجتماعيًا سنفعل“.

وكان المدرب الهولندي قد قال في البيان الذي أدلى به خلال المؤتمر الصحفي أمس الأربعاء: ”صباح الخير جميعًا، يقف النادي معي في وضع إعادة البناء، الوضع المالي للنادي يرتبط بالأنشطة الرياضية والعكس صحيح، وهذا يعني أنه يجب علينا إعادة بناء الفريق دون أن نستطيع القيام بأي استثمارات مالية كبيرة“.

بعد بيانه الغاضب.. لابورتا يثير الجدل حول مستقبل كومان

رونالد كومان أثناء مواجهة بايرن ميونخ. المصدر: رويترز

وواصل: ”يتطلب هذا وقتًا، المواهب الشابة حاليًا يمكن أن تشكل النجوم الكبار القادمين خلال الأعوام القليلة المقبلة. الشيء الجيد هو أن لاعبين شبان سيحصلون على فرص مثل التي سبق وحصل عليها نجوم مثل تشافي وأندريس إنييستا، لكن علينا التحلي بالصبر“.

وتابع المدرب الهولندي: ”سيكون البقاء في مركز متقدم بالدوري الإسباني نجاحًا، وفي دوري أبطال أوروبا، لا يفترض أن تتوقع المعجزات. الهزيمة أمام بايرن ميونخ يجب أن يجرى التعامل معها من هذا المنظور“.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الليغا برصيد 8 نقاط من 4 مباريات، متأخرًا بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الذي خاض 6 مباريات.