بيان كومان يُغضب إدارة النادي الكتالوني

  • المدرب الهولندي رفض الإجابة على أسئلة الصحفيين.
  • كومان أصر علي قراءة البيان رغم اعتراض إدارة النادي.
  • لابورتا يلتزم بالهدوء وتجنب الصدام في الفترة الحالية.

أثار المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، جدلًا واسعًا بعدما غادر المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الأربعاء للحديث عن مواجهة قادش في الدوري الإسباني، دون الإجابة عن أي أسئلة، بعدما اكتفى بقراءة بيان معد مسبقًا.

ويتعرّض المدرب الهولندي لضغوط متزايدة خلال الفترة الحالية، بعد بداية سيئة لموسم البلوغرانا، خاصة بعد أن سقط الأسبوع أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، ثم تعادل بشق الأنفس أمام غرناطة في الليغا مساء الإثنين.

وأكدت تقارير صحفية عديدة أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، بدأ في دراسة الأسماء المتاحة لقيادة الفريق الكتالوني خلفًا لكومان.

وأشارت التقارير أن لابورتا لم يعد يثق في قدرة المدرب الهولندي على قيادة الفريق لاستعادة توازنه مجددًا، وأن إعلان إقالته مسألة وقت فقط.

بيان كومان يثير موجة غضب في برشلونة.. ولابورتا يرفض التعليق

المدرب الهولندي أثناء مواجهة بايرن ميونخ. المصدر: AFP

إدارة برشلونة حاولت منع بيان كومان

وقال المدرب الهولندي في البيان الذي أدلى به خلال المؤتمر الصحفي: ”صباح الخير جميعًا، يقف النادي معي في وضع إعادة البناء، الوضع المالي للنادي يرتبط بالأنشطة الرياضية والعكس صحيح، وهذا يعني أنه يجب علينا إعادة بناء الفريق دون أن نستطيع القيام بأي استثمارات مالية كبيرة“.

وواصل: ”يتطلب هذا وقتًا، المواهب الشابة حاليًا يمكن أن تشكل النجوم الكبار القادمين خلال الأعوام القليلة المقبلة. الشيء الجيد هو أن لاعبين شبان سيحصلون على فرص مثل التي سبق وحصل عليها نجوم مثل تشافي وأندريس إنييستا، لكن علينا التحلي بالصبر“.

بيان كومان يثير موجة غضب في برشلونة.. ولابورتا يرفض التعليق

المدرب الهولندي أثناء مواجهة خيتافي. المصدر: رويترز

وتابع المدرب الهولندي: ”سيكون البقاء في مركز متقدم بالدوري الإسباني نجاحًا، وفي دوري أبطال أوروبا، لا يفترض أن تتوقع المعجزات. الهزيمة أمام بايرن ميونخ يجب أن يجرى التعامل معها من هذا المنظور“.

وقالت صحيفةسبورتالإسبانية وفقًا لمصادرها داخل أروقة كامب نو، أن خوان لابورتا لم يوافق على خروج كومان ليدلي بهذا البيان خلال المؤتمر الصحفي.

بيان كومان يثير موجة غضب في برشلونة.. ولابورتا يرفض التعليق

خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني. المصدر: AFP

وأضافت الصحيفة أن المركز الإعلامي للنادي تواصل مع المدرب الهولندي لإقناعه بعدم قراءة البيان والإجابة على أسئلة الصحفيين بشكل طبيعي، ولكن تمسك المدرب بموقفه وهو ما أغضب لابورتا.

وأشارت الصحيفة أن لابورتا يلتزم في الوقت الحالي بالهدوء وضبط النفس، وأنه لا يريد التعليق على الأمر لتجنب الدخول في صدام مباشر مع المدرب الهولندي قبل مواجهة قادش.