إدارة برشلونة تقترب من إعلان إقالة كومان

  • المدرب الهولندي يعيش أصعب أوقاته في قلعة كامب نو.
  • خوان لابورتا يبدأ البحث عن ربان السفينة الكتالونية الجديد.
  • 3 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لتدريب برشلونة.

أكدت مصادر متعددة في الصحافة الإسبانية أن إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من تدريب فريق برشلونة باتت مسألة وقت فحسب، بعد الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق منذ بداية الموسم الجاري.

وكان الفريق الكتالوني قد انتزع تعادلًا عسيرًا أمام ضيفه غرناطة بهدف لمثله في اللحظات الأخيرة، مساء أمس الإثنين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا.

وجاء التعادل عقب خسارة مدوية للفريق على ملعبه أيضًا أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

كومان على أبواب الإقالة.. و3 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لخلافته

المدرب الهولندي أثناء مواجهة غرناطة. المصدر: AFP

ووفقًا لبرنامجالشيرنغيتوالإسباني، فإن إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا قررت عدم استمرار المدرب الهولندي في منصبه حتى نهاية الموسم.

وأشار البرنامج في تقريره إلى أن إدارة النادي الكتالوني سوف تعلن إقالة كومان بمجرد الاتفاق مع المدرب الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

3 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لخلافة كومان

وأضاف التقرير أن هناك 3 مرشحين في الفترة الحالية هم الأقرب لتولي تدريب البلوغرانا خلفًا للمدرب الهولندي.

ويعد تشافي هيرنانديز، نجم البلوغرانا السابق، هو المدرب المفضل لدى لابورتا ومجلسه، خاصة وأن إدارة النادي حافظت على تواصلها معه طوال الأشهر الماضية تحسبًا للتعافد معه في حال إقالة كومان.

كومان على أبواب الإقالة.. و3 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لخلافته

المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي. المصدر: Getty

ومن جانبه، أكد موقعكالتشيو ميركاتوالإيطالي أن مدرب إنتر ميلان السابق أنطونيو كونتي يبرز بين قائمة المرشحين لقيادة البلوغرانا أيضًا.

ولا يرتبط كونتي الذي سبق له تدريب يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ومنتخب إيطاليا بأي فريق في الوقت الحالي، بعد أن تقدم باستقالته من تدريب النيراتزوري عقب قيادة الفريق لإحراز لقب سكوديتو الموسم الماضي.

وأضاف الموقع في تقريره أن المدرب الإيطالي الشاب أندريا بيرلو يعد من بين المرشحين لتدريب الفريق الكتالوني.

كومان على أبواب الإقالة.. و3 أسماء تتصدر قائمة المرشحين لخلافته

المدرب الإيطالي أندريا بيرلو. المصدر: رويترز

وعلى الرغم من أن بيرلو خاض تجربة تدريبة واحدة كانت رفقة يوفنتوس الموسم الماضي، ولم يكتب لها النجاح، إلا أن المدرب الشاب يحظى بإعجاب لابورتا الذي يرى أنه يتمتع بالسمات المطلوبة لقيادة الفريق في هذه الفترة الانتقالية الحرجة.