غرناطة كان قريبًا من هزيمة برشلونة.. وكومان في موقف حرج

  • الفريق الكتالوني كاد يتجرع مرارة الخسارة على ملعبه للمباراة الثانية تواليًا.
  • غرناطة أحرز هدفًا مبكرًا.. وأراوخو أنقذ البلوغرانا في الوقت القاتل.
  • مستقبل كومان في مهب الريح بعد الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق.

انتزع فريق برشلونة الإسباني تعادلًا صعبًا في اللحظات الأخيرة على ملعبه بهدف لمثله أمام غرناطة، في مباراة الفريقين التي احتضنها ملعب كامب نو مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

واستقبلت شباك الفريق الكتالوني هدفًا مبكرًا جاء بعد دقيقتين فقط من انطلاقة المباراة عن طريق دومينغوس دوارتي، ليضع كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان تحت الضغط منذ اللحظات الأولى.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هدف دوارتي الذي جاء بعد مرور دقيقة و28 ثانية هو أسرع هدف يسكن شباك البلوغرانا على ملعب كامب نو في الليغا، منذ هدف فيرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد السابق، الذي جاء بعد مرور 37 ثانية من مواجهة برشلونة والروخي بلانكوس في شهر فبراير من عام 2005.

غرناطة يحرج برشلونة على ملعبه ويؤزم موقف كومان

دوارتي يحتفل بهدفه في شباك البلوغرانا. المصدر: AFP

برشلونة يواصل عروضه الباهتة بقيادة كومان

وواصل الفريق الكتالوني عروضه الباهتة هذا الموسم، وفشل في الظهور بصورة مقنعة ولم ينجح في زيارة شباك الضيوف حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، نجح رونالد أراوخو في تسجيل هدف التعادل للفريق الكتالوني، لينقذ فريقه من خسارة جديدة على ملعب كامب نو.

وجاء التعادل الصعب ليزيد من أوجاع البلوغرانا، ويُصعّب من موقف مدربه الهولندي رونالد كومان، خاصة وأن الفريق خسر الأسبوع الماضي على ملعبه أيضًا بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونخ الألماني في افتتاح مشواره بموسم دوري أبطال أوروبا.

غرناطة يحرج برشلونة على ملعبه ويؤزم موقف كومان

أداء غير مقنع للبلوغرانا على ملعب كامب نو. المصدر: AFP

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت إلى أن إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا بدأت تفقد صبرها على المدرب الهولندي بعد أن فشل في تصحيح مسار الفريق منذ توليه المهمة مطلع الموسم الماضي.

وتحوم الشكوك حول مدى قدرة البلوغرانا على المنافسة على الألقاب هذا الموسم، خاصة وأن الفريق فقد نجمه وقائده الأسطوري ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية عقده.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 8 نقاط يستقر بها في المركز السابع بجدول الترتيب، وبفارق 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بينما يمتلك البلوغرانا مباراة مؤجلة من الجولة الماضية أمام إشبيلية. في حين رفع غرناطة رصيده إلى 3 نقاط، حيث تعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين.