تشيلسي يكتسح توتنهام بثلاثية في الديربي

  • البلوز يواصلون نتائجهم الإيجابية هذا الموسم.
  • ثلاثية في شباك توتنهام تدفع البلوز لصدارة البريميرليغ.
  • صراع مشتعل على المركز الأول بين ثلاثة أندية.

حقق فريق تشيلسي فوزًا غاليًا على حساب غريمه توتنهام بثلاثة أهداف دون رد، في مباراةديربي لندنالتي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب توتنهام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفرض البلوز سيطرتهم على مجريات المباراة منذ بدايتها، ورغم أفضلية تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل إلا أن الفريق عجز عن زيارة الشباك طوال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم البلوز بهدف عن طريق المدافع البرازيلي تياغو سيلفا في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

تشيلسي يضرب توتنهام بثلاثية في الديربي ويشعل صدارة البريميرليغ

سيلفا يحتفل بهدفه في شباك توتنهام. المصدر: AFP

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح سيلفا البالغ من العمر 36 عامًا و362 يومًا هو ثاني أكبر لاعب يحرز هدفًا بقميص البلوز في البريميرليغ.

ولا يتفوق على المدافع البرازيلي في هذه القائمة سوى المهاجم الأسطوري ديدييه دروغبا، الذي أحرز هدفًا بقميص الفريق أمام ليستر سيتي في شهر أبريل من عام 2015 عندما كان يبلغ من العمر37 و49 يومًا.

تشيلسي يضرب توتنهام بثلاثية في الديربي ويشعل صدارة البريميرليغ

روديجير يحتفل أثناء المباراة. المصدر: AFP

تشيلسي يقفز للصدارة رفقة ليفربول ويونايتد

وفي الدقيقة 57، أحرز لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي الهدف الثاني لكتيبة توخيل، وذلك بعد دخوله بديلًا مع بداية الشوط الثاني.

وبينما كانت المباراة تسير نحو نهايتها، تمكن أنطونيو روديجير من إضافة الهدف الثالث للبلوز، لينهي الفريق المباراة بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، رفع البلوز رصيدهم إلى 13 نقطة، ليتقاسم الفريق صدارة البريميرليغ مع ليفربول الذي لديه نفس رصيد النقاط وفارق الأهداف، بينما يأتي مانشستر يونايتد من خلفهما بفارق الأهداف فقط.