محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام التاريخية بقميص الريدز

  • النجم المصري لا يريد التوقف عن مطاردة الأرقام القياسية.
  • صلاح يقترب من رقم دروغبا.. ويطارد إنجاز جيرارد.
  • إنجازات قياسية للنجم المصري بقميص الريدز.
  • كلوب يشيد بأرقام صلاح ويضعه بين لاعبي النخبة في العالم.

انضمّ النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي إلى نادٍ خاص من اللاعبين الذين سجّلوا 100 هدف أو أكثر في الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما افتتح التسجيل لفريقه في مرمى ليدز في المباراة التي انتهت بفوز عريض للريدز بثلاثية نظيفة أمس الأحد.

وبات صلاح البالغ من العمر 29 عامًا اللاعب الثلاثين يحقق هذا الانجاز، وقد سجّل أهدافه المئة في 162 مباراة، بينها 98 هدفًا مع ليفربول في 149 مباراة.

بعد المئوية التاريخية.. محمد صلاح يستهدف رقم جيرارد الأسطوري

لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف صلاح المئوي. المصدر: AFP

كما أن هناك أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في البريميرليغ خلال عدد أقل من المباريات وهم آلان شيرر (124 مباراة)، هاري كين (141 مباراة)، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (147 مباراة) والفرنسي تييري هنري (160 مباراة).

ووفقًا لتقرير نشرته وكالةفرانس برس، فقد جاءت أهداف صلاح كالتالي: 82 بقدمه اليسرى المفضلة لديه، و12 بيمناه، و6 أهداف برأسه. كما سجّل 94 هدفًا من داخل المنطقة و6 من خارجها.

وسجّل النجم المصري أول أهدافه في الدوري الإنكليزي الممتاز في صفوف تشيلسي وتحديدًا في مرمى أرسنال، خلال فوز فريقه الساحق على جاره بسداسية نظيفة في 22 مارس عام 2014.

بعد المئوية التاريخية.. محمد صلاح يستهدف رقم جيرارد الأسطوري

النجم المصري يواصل مطاردة الأرقام القياسية. المصدر: AFP

محمد صلاح ينفجر بقميص ليفربول

وفي موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، سجّل صلاح قبل نهاية العام 23 هدفًا، معادلًا الرقم القياسي السابق بإسم أحد لاعبي ليفربول وهو روجر هانت والصامد منذ 46 عامًا حينها.

وفي نهاية ذلك الموسم تفوّق على هاري كين وتوّج هدافًا للدوري الإنكليزي برصيد 32 هدفًا. وقال حينها في تصريح لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية: ”هذا أمر مميّز. أحاول تطوير مستواي من عام إلى آخر وبالتالي أنا سعيد جدًا. أمر مميّز أن أحطّم الرقم القياسي هنا“.

وبالأمس، وبعد مرور 2932 يومًا على إحراز باكورة أهدافه في الدوري الإنكليزي، وصل صلاح إلى الرقم 100 عندما افتتح التسجيل بكرة بيسراه في مرمى ليدز إثر تمريرة عرضية متقنة من ترينت الكسندر أرنولد.

بعد المئوية التاريخية.. محمد صلاح يستهدف رقم جيرارد الأسطوري

صلاح أثناء مواجهة ليدز يونايتد. المصدر: AFP

وأشاد به مدربه الألماني يورغن كلوب بقوله: ”الرقم القياسي الموجود بحوزة صلاح جنوني. لا أدري كم هو عدد الأرقام التي يستطيع أن يحطمها لكنه مصمم على ذلك“.

وخاض صلاح 207 مباريات مع ليفربول في مختلف المسابقات، سجّل فيها 128 هدفًا وأرسل 45 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.

وتابع كلوب: ”يا له من لاعب ولا يزال متعطشًا. رأيته في غرف الملابس عندما ساورنا القلق حول إصابة هارفي إيليوت لكنه لم يكن سعيدًا لأنه كان بوسعه أن يسجّل هدفًا أو إثنين إضافيين خلال المباراة. هذه نوعية لاعبي النخبة“.

وواصل المدرب الألماني: ”منذ انتقاله إلى صفوف فريقنا كان لاعبًا مثاليًا، لاعبًا من الطراز العالمي“.

بعد المئوية التاريخية.. محمد صلاح يستهدف رقم جيرارد الأسطوري

إشادات واسعة بأرقام النجم المصري. المصدر: AFP

ووصفه لاعب وسط توتنهام ومنتخب إنكلترا السابق تيم شيروود والمعلق التلفزيوني حاليًا، بأنه يملك أعصاب جليدية أمام المرمى مشيرًا إلى أن النجم المصرييملك الجليد في عروقه“.

وعلى الرغم من تسجيله العديد من الأرقام القياسية منذ انتقاله إلى ليفربول، فان صلاح لا يريد التوقف هنا، حيث يسعي لتحقيق المزيد. أما هدفه المقبل فهو الرقم القياسي لافضل هدّاف إفريقي في الدوري الإنكليزي الممتاز والمسجل باسم الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق (104 أهداف).

وتخطى صلاح في الآونة الأخيرة لاعبين أفارقة مرموقين أبرزهم التوغولي إيمانويل أديبايور (97 هدفًا مع أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام)، علمًا بأن زميله السنغالي ساديو ماني لا يتخلف عنه سوى بثلاثة أهداف حيث يملك 97 هدفًا أيضًا (مع ساوثمبتون وليفربول).

أما على المدى البعيد، فيريد النجم المصري تحطيم الرقم القياسي لأسطورة وقائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد (مدرب رينجرز الاسكتلندي حاليًا) والذي سجّل 120 هدفًا في الدوري الإنكليزي الممتاز.