صفقات قياسية أشعلت الميركاتو الصيفي

  • الميركاتو شهد العديد من المفاجآت المدوية.
  • إثارة كبيرة سيطرت على الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات.
  • الصفقات المجانية كانت العنوان الأبرز للموسم.
  • أندية الدوري الإنكليزي سيطرت على قائمة أغلى الصفقات.

أسدل الستار على وقائع واحدة من أكثر مواسم الانتقالات إثارة في تاريخ كرة القدم، بعدما تم إغلاق باب الميركاتو الصيفي منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وشهد سوق الانتقالات مفاجآت مدوية خلال الأسابيع الماضية كان أبرزها انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوف باريس سان جيرمان، وعودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد.

الميركاتو الصيفي.. أغلى 10 صفقات في موسم المفاجآت المدوية

عودة رونالدو لمانشستر يونايتد كانت أبرز مفاجآت الميركاتو. المصدر: رويترز

كما شهد الميركاتو صفقات قياسية خاصة من جانب أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي كانت الأكثر إنفاقًا في الموسم.

وبعيدًا عن الأرقام الفلكية، شهد الموسم عددًا من الصفقات المجانية المدوية، وكان لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي نصيب الأسد منها، حيث تعاقد مع الرباعي ليونيل ميسي وسيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما وجورجينيو فينالدوم مجانًا بعدما انتهت عقودهم مع أنديتهم.

وكاد نادي ريال مدريد أن يحطم الرقم القياسي لأغلى صفقة في الموسم بعدما أبدى استعداده لإنفاق 200 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، ولكن رفضت إدارة باريس سان جيرمان التخلي عن خدماته.

الميركاتو الصيفي.. أغلى 10 صفقات في موسم المفاجآت المدوية

ميسي بقميص سان جيرمان. المصدر: رويترز

تعرف على قائمة أغلى 10 صفقات في الميركاتو الصيفي

وعلى صعيد الصفقات الأغلى، تصدرت صفقة انتقال صانع الألعاب الدولي الإنكليزي جاك غريليش من صفوف أستون فيلا إلى مانشستر سيتي القائمة، حيث بلغت تكلفة الصفقة 117.5 مليون يورو.

وفي المركز الثاني، جاءت صفقة انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لصفوف تشيلسي قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 115 مليون يورو.

الميركاتو الصيفي.. أغلى 10 صفقات في موسم المفاجآت المدوية

جاك غريليش بقميص مانشستر سيتي. المصدر: رويترز

وحلت صفقة انتقال الجناح الدولي الإنكليزي جادون سانشو من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد في المركز الثالث، حيث بلغت قيمة الصفقة 85 مليون يورو، لتسيطر أندية الدوري الإنكليزي الممتاز على المراكز الثلاث الأولى في القائمة.

وفي المركز الرابع، تأتي صفقة انتقال النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي من صفوف إنتر ميلان الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث بلغت قيمتها 60 مليون يورو.

الميركاتو الصيفي.. أغلى 10 صفقات في موسم المفاجآت المدوية

جادون سانشو بقميص مانشستر يونايتد. المصدر: AFP

وفي المركز الخامس، جاءت صفقة انتقال المدافع الإنجليزي بن وايت من برايتون إلى أرسنال مقابل 58.5 مليون يورو.

وكانت الصفقة صاحبة المركز السادس من نصيب الدوري الألماني، وهي صفقة انتقال المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزيغ إلى بايرن ميونخ مقابل 42.5 مليون يورو.

وحلت في المركز السابع صفقة انتقال المدافع الفرنسي رافائيل فاران من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون يورو، بالتساوي مع صفقتي انتقال إبراهيما كوناتي من لايبزيغ إلى ليفربول، وتامي إبراهام من تشيلسي إلى روما بنفس القيمة.

الميركاتو الصيفي.. أغلى 10 صفقات في موسم المفاجآت المدوية

رافائيل فاران يحمل قميص يونايتد. المصدر: رويترز

وفي المركز العاشر، جاءت صفقة انتقال إيميليانو بوينديا من نوريتش سيتي إلى أستون فيلا مقابل 38.4 مليون يورو.