منتخب مصر لكرة اليد يصنع التاريخ

تأهل منتخب مصر لكرة اليد لأول مرة في تاريخه إلى منافسات نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو بفوزه على نظيره الألماني بنتيجة 31-26.

وفرض منتخب الفراعنة سيطرته على المباراة منذ البداية وأظهر أفضلية واضحة أمام نظيره الألماني، ونجح في الحفاظ على فارق 3 أهداف في معظم أوقات الشوط الأول.

واختتم المنتخب المصري الشوط الأول بأفضل طريقة ممكنة، وذهب إلى فترة الاستراحة متقدمًا بفارق 4 أهداف، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 16-12.

وواصل الفراعنة تألقهم في الشوط الثاني، وقدّموا أداءً متميزًا ونجحوا في التقدم بفارق 5 أهداف أمام المنتخب الألماني الذي حاول العودة في النتيجة وتقليص الفارق.

مصر تصنع التاريخ وتتأهل لنصف نهائي طوكيو 2020

جانب من مواجهة الفراعنة أمام ألمانيا. المصدر: AFP

منتخب مصر يتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى

وأنهى المنتخب المصري المباراة بنتيجة 31-26، ليحقق تأهلًا تاريخيًا للمربع الذهبي في دورة الألعاب الأولمبية، في إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد المصرية والعربية.

وأصبح المنتخب المصري أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للدور نصف النهائي في منافسات كرة اليد في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، كما أنه أول منتخب غير أوروبي يسجل حضوره في نصف نهائي اليد في الأولمبياد منذ دورة سيول عام 1988 عندما تأهل منتخب كوريا الجنوبية لهذه المرحلة أيضًا.

هذا ويواجه منتخب الفراعنة نظيره الفرنسي في منافسات الدور نصف النهائي في قمة نارية مرتقبة.