Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد هروبه من جحيم تهديدات إيران.. سعيد مولايي يفوز بفضية أولمبياد طوكيو 2020

بعد هروبه من جحيم تهديدات إيران.. سعيد مولايي يفوز بفضية أولمبياد طوكيو 2020 - روتيرز

طوكيو (غرفة الأخبار) - 27/07/2021 . 15:53

سعيد مولايي يحصد فضية الجودو بعد الهرب من تهديدات إيران

  • سعيد مولايي هرب من تهديدات إيران بعد رفضه تعليمات بالانسحاب من بطولة العالم 2019
  • سعيد استنجد بالاتحاد الدولي للجودو لإنقاذه من جحيم إيران
  • مولايي فاز بأول فضية لـ منغوليا في أولمبياد طوكيو

حصد سعيد مولايي فضية أولمبياد طوكيو لصالح منغوليا بعد الخسارة في نهائي الجودو لوزن 81 كيلوغرام أمام تاكانوري ناجازي الياباني.

سعيد مولايي إيراني ولديه قصة مثيرة، إذ أنه صرح في وقت سابق أنه ابتعد عن بلاده لمدة تزيد عن العام "خوفا على حياته لأنه إن عاد إلى بلاده قد يتعرض لخطر داهم بعد مشاركته في بطولة العالم 2019 في اليابان".

 

 

 

القصة تعود لبطولة العالم 2019 للجودو في اليابان، حينما كان سعيد مولايي في نصف النهائي وواجه البلجيكي ماتياس كاسي، وطلبت منه إيران الانسحاب لاحتمالية مواجهة ساجي موكي اللاعب الإسرائيلي، بسبب الخلافات بينها وبين دولة إسرائيل.

وصل الأمر إلى حد تهديد اللاعب تهديدات قوية للغاية جعلته يخشى على حياته، وطلبوا منه الانسحاب.

سعيد رفض الانسحاب وخاض المباراة لكنه خسر في النهائية وواجه البلجيكي ساجي وخسر أمامه، لكن مولايي هرب من إيران خشية على حياته.

وصرح مولايي للموقع الرسمي لاتحاد الجودو الدولي: "بسبب القوانين في دولتي، كنت ملزما بعدم القتال ضد منافس إسرائيلي".

وواصل "قالوا لي إن هذا هو القانون ومن لا يلتزم سيواجه مشاكل بكل تأكيد".

واستطرد "أنا بحاجة للمساعدة، حتى إن أخبرتني السلطات في دولتي أنه بإمكاني العودة دون أي مشاكل فأنا خائف للغاية، أخشى مما قد يحدث لعائلتي أو لي".

الاتحاد الدولي للجودو حينها لم يدخر جهدا لمساعدته، وقرر مساندته لكي يشارك في أولمبياد طوكيو 2020، بل ووقع حظرا على إيران بسبب رفض لاعبيها مواجهة أي منافس إسرائيلي.

مولايي بعد عام من الحادث، شارك في منافسات الجودو لعام 2020 في دولة إسرائيل، ووصفت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية الأمر حينها بأنه "حدث تاريخي".

سعيد مولايي أصبح لاجئا في ألمانيا قبل أن توافق اللجنة الأولمبية الدولية على أن يمثل منغوليا في بطولة الجودو في تل أبيب والتي استمرت ليومين حينها.

بعد ذلك، شارك مولايي في أولمبياد طوكيو مع بعثة منغوليا، ويحصد فضية الجودو. لتكون أول فضية لهم في الأولمبياد الحالي وثالث ميدالية حتى الآن في المنافسات.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.