فيدرر يعلن انسحابه من أولمبياد طوكيو

أعلن أسطورة كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر، مساء الثلاثاء، انسحابه من أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقه في 23 من شهر يورو الحالي، وذلك نتيجة انتكاسة في عملية تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في ركبته.

ويأتي قرار انسحاب النجم السويسري المتوج بعشرين لقبًا في بطولات الغراند سلام، من الألعاب الأولمبية عقب خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون على يد البولندي هوبرت هوركاش.

وخضع فيدرر الذي يحتفل الشهر المقبل بميلاده الأربعين، لعمليتين جراحيتين في ركبته العام الماضي، ما تسبب بعدم إكماله الموسم الذي تأثر كثيرًا بتداعيات فيروس كورونا، ثم بقراره عدم إكمال بطولة رولان غاروس الشهر الفائت والانسحاب منها عشية مباراته في ثمن النهائي مع الإيطالي ماتيو بيريتيني لأنه أراد الاحتفاظ بقوته لبطولة ويمبلدون.

فيدرر يأمل في العودة للملاعب قريبًا

ووفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس، فقد كشف اللاعب مساء الثلاثاء أنه: ”خلال موسم الدورات العشبية، عانيت للأسف من انتكاسة في ركبتي، وتقبلت فكرة بأنه يتوجب علي الانسحاب من ألعاب طوكيو الأولمبية.

وكان النجم السويسري يمني النفس بإحراز الذهبية الأولمبية في فئة الفردي للمرة الأولى في مسيرته الأسطورية.

ورغم ما قيل عن إمكانية اعتزاله اللعب بعد الخروج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون التي توج بلقبها الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أكد النجم السويسري أن يتمنى العودة إلى الملاعب في وقت لاحق من الصيف الحالي.