يورو تريند.. أداء إنكلترا يثير قلق الجماهير

أسفرت مواجهات أمس الثلاثاء في يورو 2020 عن تأهل الثلاثي إنكلترا وكرواتيا والتشيك إلى ثمن نهائي المسابقة القارية، بينما ودّع المنتخب الإسكتلندي المسابقة مبكرًا وسط أحزان جماهيره في ملعب هامبدن بارك.

وحقق المنتخب الإنكليزي المطلوب وتجاوز عقبة التشيك بهدف نظيف أحرزه نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ، ليتصدر مجموعته ويستكمل مشواره في ملعب ويمبلي خلال الدور المقبل.

وعلى الرغم من احتلاله صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، أثار منتخبالأسود الثلاثمخاوف جماهيره بعد الأداء المُخيّب الذي ظهر عليه طوال دور المجموعات.

يورو تريند: مودريتش يشعل حماس العالم.. وإنكلترا تثير قلق الجمهور

إنكلترا فشلت في إقناع الجماهير حتى الآن. المصدر: رويترز

وسجّل المنتخب المدجج بعدد من نجوم البريميرليغ هدفين فقط خلال 3 جولات، على الرغم من امتلاكه أسلحة هجومية فتاكة على غرار ستيرلينغ وهاري كين وماركوس راشفورد وجاك غريليش وجادون سانشو وغيرهم، ليفتح باب التساؤلات حول مدى جدية تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت في المنافسة على اللقب القاري.

وكانت النقطة المضيئة هي الصلابة الدفاعية التي ظهر عليها الفريق، حيث حافظ على نظافة شباكه منذ بداية البطولة وحتى الآن، في انتظار الاختبار الحقيقي في دور الـ16 أمام أحد منتخبات فرنسا وألمانيا أو البرتغال.

يورو تريند.. مودريتش ينتزع صيحات الجماهير

وعلى ملعب هامبدن بارك بمدينة غلاسكو، ارتدى لوكا مودريتش ثوب البطل المنقذ وقاد منتخب بلاده للدور ثمن النهائي، بعدما تألق أمام إستكلندا في المباراة التي انتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 3-1.

وبينما كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، انتفض نجم ريال مدريد وأطلق تسديدة هائلة على طريقته الخاصة، لتعانق الكرة الشباك ويتنفس فريقه الصعداء.

ثم عاد اللاعب ليصنع الهدف الثالث لمنتخب بلاده الذي تكفل إيفان بيريسيتش بتسجيله، لينتزع منتخب كرواتيا بطاقة التأهل لثمن النهائي ويحجز موقعه بين الكبار.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا مع هدف مودريتش الرائع، حيث نال اللاعب إشادات واسعة لدوره القيادي ولمساته المؤثرة على أرض الملعب، وتألقه المناسب في اللحظات الحرجة.