تأهل فرنسا وإنكلترا إلى ثمن النهائي

استقبلت بعض منتخبات يورو 2020 هدايا ثمينة قبل خوضها الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث حسمت تأهلها للدور ثمن النهائي في ضوء نتائج المباريات التي أقيمت مساء الإثنين في المجموعتين الثانية والثالثة.

وبفضل نتائج يوم الإثنين، ضمن الخماسي سويسرا وإنكلترا والتشيك والسويد وفرنسا، تأهلهم بشكل رسمي إلى دور الـ16 مهما كانت نتائجهم في الجولة الختامية لمرحلة المجموعات.

وتملك 4 منتخبات من الخماسي المتأهل 4 نقاط لكل منهم حتى الآن، لكنها قابلة للزيادة حال التعادل أو الفوز في الجولة الختامية، بينما تملك سويسرا 4 نقاط بعد خوضها 3 مباريات لتضمن تأهلها ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

نتائج يوم الإثنين أهدت فرنسا وإنكلترا التأهل

وجاء ذلك بعد أن جمعت أوكرانيا 3 نقاط وضعتها في المركز الثالث في المجموعة الثالثة، كما جمعت فنلندا 3 نقاط تحتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية، لتضمن جميع المنتخبات التي تحمل في جعبتها 4 نقاط مقعدها في ثمن النهائي حتى في حال خسارة الجولة الأخيرة واحتلالها المركز الثالث في مجموعتها.

وتحتل التشيك صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بينما تتأخر عنها إنكلترا بفارق الأهداف، في حين تتواجد السويد على رأس المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وهو الحال ذاته بالنسبة لفرنسا في المجموعة السادسة.

كما أنهى المنتخب السويسري مبارياته في المجموعة الأولى، واحتل المركز الثالث خلف إيطاليا وويلز، وضمن مقعده أيضًا في ثمن النهائي.

قبل الجولة الأخيرة.. تأهل فرنسا وإنكلترا إلى ثمن نهائي اليورو

لاعبو سويسرا يحتفلون أمام تركيا. المصدر: رويترز