يويفا يعلق على تصرف رونالدو وبوغبا

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى إزاحة كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، زجاجة مشروبات غازية أثناء مؤتمر صحفي في بطولة يورو 2020، وهو التصرف الذي أثار جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية.

وأكد يويفا في بيانه على ضرورة إلتزام المنتخبات المشاركة في يورو 2020 بالتعاقدات تجاه رعاة البطولة، مشددًا على ضرورة احترام الشراكات التجارية.

وأزاح رونالدو زجاجة مشروبات غازية جانبًا، عندما جلس للحديث أمام وسائل إعلام عشية افتتاح مباريات المجموعة السادسة أمام المجر في بودابست يوم الثلاثاء الماضي.

ووضع اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا زجاجة ماء وقالأجوابالبرتغالية، مما جعله يتصدر عناوين الصحف إثر هذا الموقف.

وبعد هذه الواقعة بيوم واحد، أزاح لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، زجاجة جعة من أمامه عقب فوز فرنسا 1-0 على ألمانيا في ميونخ.

بعد أزمة رعاة اليورو.. يويفا يرد على رونالدو وبوغبا

بول بوغبا أثناء مواجهة ألمانيا. المصدر: رويترز

يويفا يُذكِّر رونالدو وبوغبا بالالتزامات التعاقدية

وقال منظمو البطولة، اليوم الخميس، في بيان نقلته وكالةرويترز“: ”يويفا يُذكِّر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكات التجارية جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة، ولضمان تطوير اللعبة في أوروبا، بما في ذلك منافسات الشباب والسيدات“.

ووفقًا لـرويترز، فقد أوضح مارتن كالين مدير بطولة يورو 2020، أن القضية الأساسية تتعلق بما فعله رونالدو، لكن يوجد تفهم لوضع اللاعبين الذين يفعلون ذلك لأسباب دينية.

وقال كالين إن أي عقوبات ستكون من اختصاص الاتحادات الوطنية، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا ينوي فرض غرامة مباشرة على اللاعبين.