Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"كومبيوتر" يختار قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في العالم

الكشف عن قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية

image

فيل فودين ورياض محرز. المصدر: Getty

نيوشاتيل (CIES) - 07/06/2021 . 22:57

قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في العالم

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية  ”CIES“، اليوم الإثنين، عن قائمة اللاعبين الأعلى من حيث القيمة التسويقية، وفقًا لدراسة جديدة أجراها مؤخرًا، من خلال خوارزميات معينة.

واعتمد المركز في دراسته على عدة عناصر في هذه الخوارزميات، ضمت مدة عقد وعمر اللاعب ومشاركاته الدولية وتطور مسيرته الكروية وتطور أدائه، بالإضافة إلى مستوى الفريق الذي يدافع عن ألوان قميصه على الصعيدين الرياضي والاقتصادي.

ووفقًا لهذه الدراسة، جاء النجم الإنكليزي الشاب فيل فودين، جناح مانشستر سيتي الإنكليزي، على رأس القائمة بقيمة تتجاوز 190 مليون يورو.

سيطرة للبريميرليغ على قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية

وشهدت المراكز الأولى في القائمة سيطرة واضحة لنجوم أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الشباب، حيث جاء في المركز الثاني لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي ماسون غرينوود بقيمة تسويقية بلغت 178 مليون يورو، يليه زميله ومواطنه ماركوس راشفود بقيمة بلغت 159.1 مليون يورو.

وفي المركز الرابع، جاء المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، بقيمة تسويقية بلغت 155.5 مليون يورو، وتلاه في القائمة النجم البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد بقيمة بلغت 154.3 مليون يورو.

"كومبيوتر" يختار قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في العالم
النجم النرويجي إيرلينغ هالاند. المصدر: رويترز

وجاء الهولندي فرينكي دي يونغ، لاعب وسط برشلونة الإسباني، في المركز السادس بقيمة 138 مليون يورو، يليه زميله الإسباني بيدري غونزاليس بقيمة بلغت 133.2 مليون يورو.

وفي المركز الثامن جاء الكندي ألفونسو ديفيز نجم دفاع بايرن الألماني بقيمة بلغت 131.6 مليون يورو، بينما حل نجم أتلتيكو مدريد الشاب البرتغالي جواو فيليكس تاسعًا بقيمة 127.8 مليون يورو، واختتم ماسون ماونت نجم تشيلسي الإنكليزي قائمة العشرة الأوائل بقيمة 123.6 مليون يورو.

أما النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، فقد جاء في المركز الثاني عشر، حيث تراجع ترتيبه بشكل ملحوظ في القائمة، حيث بلغت قيمته التسويقية 118 مليون يورو.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.