الكشف عن الفائزين بجوائز البريميرليغ

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم السبت، عن جوائز البريميرليغ خلال موسم 2020-2021، حيث فاز البرتغالي روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم المنقضي.

ولعب دياز دورًا بارزًا في فوز سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الثالثة في أربعة مواسم إلى جانب التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين المحلية، كما أسهم أيضًا في مسيرة الفريق نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وتفوق دياز على عدة أسماء بارزة من بينهم كيفن دي بروين وبرونو فرنانديز وجاك غريليش وهاري كين ومحمد صلاح وميسون ماونت.

كما يعد دياز هو رابع لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم من خلال تصويت الجمهور وقادة فرق الدوري الممتاز العشرين وهيئة من الخبراء.

جوائز البريميرليغ: غوارديولا ودياز الأفضل.. ولاميلا صاحب الهدف الأجمل

روبن دياز يحتفل بالتتويج بلقب البريميرليغ. المصدر: رويترز

غوارديولا يحصد نصيبه من جوائز البريميرليغ

ومن جانبه، توج المدرب الإسباني بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في موسم الدوري الإنكليزي، بعد أن قاد السيتيزنز للتتويج باللقب.

وفاز غوارديولا بالجائزة بعد منافسة كل من مارسيلو بيلسا مدرب ليدز، ومدرب وست هام ديفيد مويس، وبرندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، وأولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد.

وقاد غوارديولا، الذي اختير أيضًا أفضل مدرب من قبل رابطة مدربي الدوري الشهر الماضي، السيتيزنز للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات بعد أن قدم الفريق أداءً رائعًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

ومن مانشستر سيتي أيضًا، توج الجناح الدولي الإنكليزي فيل فودين بجائزة أفضل لاعب شاب في موسم البريميرليغ، بعد الأداء المتميز الذي قدمه طوال الموسم بقميص السيتيزنز.

وترك النجم الشاب بصمة كبرى هذا الموسم، حيث سجّل 9 أهداف خلال 17 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز و11 مباراة شارك فيها كبديل. كما ساهم فودين بـ5 تمريرات حاسمة لزملائه.

كما أعلنت رابطة البريميرليغ فوز النجم الأرجنتيني إيريك لاميلا لاعب توتنهام، بجائزة أفضل هدف خلال هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفاز لاميلا بجائزة هدف الموسم في الدوري الإنكليزي، بفضل هدفه على طريقةرابونافي شباك نادي آرسنال، ليتفوق اللاعب الأرجنتيني على كافة المرشحين للجائزة هذا الموسم وهم محمد صلاح، جيمس ماديسون، ومانويل لانزيني، وسباستيان هالار، وبرونو فيرنانديز، وجيسي لينغارد، وإدينسون كافاني.