العالم يترقب نهائي الدوري الأوروبي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية مساء الأربعاء إلى مدينة جدانسك البولندية، لمتابعة نهائي الدوري الأوروبي الذي يجمع بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وفياريال الإسباني

ويتطلع يونايتد للفوز بأول ألقابه منذ حصد البطولة ذاتها بقيادة جوزيه مورينيو في عام 2017، بينما يأمل فياريال في التتويج بأول لقب كبير في تاريخه.

ويتسلح فياريال بمدربه أوناي إيمري، ووالذي يتمتع بخبرة كبرى في الفوز بالبطولة، حيث سبق له اعتلاء منصة التتويج بالدوري الأوروبي 3 مرات عندما كان مدربًا لإشبيلية، في حين لم يسبق للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير التتويج مع اليونايتد حتى الآن.

ولم يتوج يونايتد بأي لقب منذ أن قاده جوزيه مورينيو لإحراز ثنائية كأس رابطة المحترفين الإنكليزية والدوري الأوروبي في عام 2017، وانضم سولشاير إلى قائمة المدربين الذين أسند إليهم النادي مهمة إعادة الفريق للمجد الذي حققه تحت قيادة أليكس فيرغسون.

نهائي الدوري الأوروبي.. أحلام فياريال تصطدم بتاريخ يونايتد

جانب من تدريبات فياريال. المصدر: رويترز

طموحات متباينة في نهائي الدوري الأوروبي

وتشكل مباراة الغد الفرصة الوحيدة أمام فياريال للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن احتل المركز السابع في الدوري الإسباني، وهو ما يشكل حافزا إضافيًا للفريق، بينما لا يزال الهدف الرئيسي لفياريال هو التتويج بأول لقب كبير في تاريخه الممتد لـ98 عامًا.

وعن هذه الفرصة التاريخية، قال أوناي إيمري في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”نستحق خوض هذا النهائي وسنقدم أفضل ما لدينا، الفريق سيستعرض الرغبة في الكفاح ضد مانشستر يونايتد من أجل هذا اللقب“.

ومن جانبه، يأمل المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن يصبح التتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بداية للمزيد من النجاح للنادي الإنكليزي.

وقال المدرب النرويجي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، وأبرزتها وكالةرويترز“: ”هذه ليلة كبيرة بالنسبة لنا، ربما تكون نقطة انطلاق لشيء أفضل في المستقبل. هذا الفريق يملك مستقبلًا مشرقًا، إنه فريق شاب تمت إعادة بنائه خلال السنوات القليلة الماضية. أتمنى أن تكون هذه بداية لشيء ما أكبر“.

نهائي الدوري الأوروبي.. أحلام فياريال تصطدم بتاريخ يونايتد

جانب من تدريبات مانشستر يونايتد. المصدر: رويترز