بوفون يودّع يوفنتوس

أعلن الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، اليوم الثلاثاء، أنه سيترك يوفنتوس بشكل نهائي في ختام الموسم الحالي، لكنه لم يغلق الباب على مواصلة مشواره الكروي رغم أعوامه الـ43، بانتظار العروض التي ستقدم له.

وقال الحارس الإيطالي المخضرم في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”مستقبلي واضح.. في نهاية الموسم سأترك يوفنتوس بشكل نهائي وبعدها سأرى إن كنت سأتوقف عن كرة القدم أو إذا كنت سأجد حلاً يمنحني حوافز جديدة“.

وأضاف الحارس المتوج بلقب مونديال 2006: ”في يوفنتوس، قدمت كل شيء وحصلت على كل شيء. وصلنا إلى نهاية حقبة ومن الصواب أن أضع حدًا للارتباك الحاصل بشأن استمراري مع الفريق“.

بعد مسيرة تاريخية.. بوفون يعلن الرحيل عن يوفنتوس

الحارس الأسطوري يودّع يوفنتوس. المصدر: Getty

بوفون يسدل الستار على مسيرة حافلة

وتوج بوفون بلقب الدوري الإيطالي 10 مرات بقميص يوفنتوس الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات لكنه سقط عند العقبة الأخيرة أمام غريمه المحلي ميلان (2003) وبرشلونة (2015) وريال مدريد (2017).

ويودع الحارس الإيطالي صفوف البيانكونيري مع حسرة التنازل عن لقب الدوري المحلي لصالح الغريم إنتر، في وقت يصارع الفريق من أجل محاولة التأهل الموسم المقبل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل حاليًا المركز الخامس قبل ثلاث مراحل على نهاية الموسم.

وبعد الخروج المخيب أيضًا من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد بورتو البرتغالي، سيكون يوفنتوس أمام فرصة إهداء الحارس المخضرم لقب أخير قبل الرحيل حين يواجه أتالانتا في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 19 مايو الجاري.