مانشستر يونايتد يتأهل لنهائي يوروباليغ

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي بنتيجة 3-2، في إياب الدور نصف النهائي.

وتقدم يونايتد بهدف عن طريق مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 39، لينهي الفريق الإنكليزي الشوط الأول في المقدمة.

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن روما من تسجيل هدفين متتالين عن طريق مهاجمه البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة 57، وبريان كريستانتي في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 69، عاد إدينسون كافاني لزيارة الشباك مجددًا، ليحرز هدف التعادل لكتيبة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، ولكن نجح نيكولا زاليفسكي في تسجيل هدف الفوز للذئاب في الدقيقة 83.

مانشستر يونايتد يتجاوز روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

كافاني يحتفل بهدفه الثاني في شباك روما. المصدر: رويترز

مانشستر يونايتد يواجه فياريال في النهائي

وبهذه النتيجة، تأهل يونايتد للمباراة النهائية للمسابقة القارية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (8-5)، حيث سبق له الفوز ذهابًا بنتيجة 6-2 على ملعب أولد ترافورد.

وضرب يونايتد موعدًا مع فياريال في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 26 مايو الجاري، في صدام إنكليزي إسباني.

وكان فياريال قد حسم بطاقة التأهل بتعادله من دون أهداف أمام مضيفه آرسنال، في إياب نصف النهائي الآخر، ليتأهل الفريق الإسباني للمباراة النهائية لسابق فوزه ذهابًا بهدفين مقابل هدف.