الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقًا مع الأندية المشاركة في تأسيس السوبر ليغ

image

شعار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. رويترز

أخبار الآن | لندن - إنجلترا (رويترز)

فتح تحقيق مع الأندية المشاركة في تأسيس السوبر ليغ

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقًا رسميًا في الدور الذي تلعبه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في محاولة لإنشاء دوري السوبر الأوروبي المنشق.

ووقع كل من مانشستر يونايتد وليفربول و مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر وأرسنال في دوري السوبر ليغ الجديد المكون من 12 فريقًا بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات الشديدة، انسحبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي.

المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي يوم الإثنين قال ، “بدأنا الأسبوع الماضي تحقيقًا رسميًا في تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة”.

وأضاف، “لقد كتبنا إلى جميع الأندية لطلب رسميًا جميع المعلومات والأدلة ذات الصلة المتعلقة بمشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة، سننظر في الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها. من الواضح أن ما حدث كان غير مقبول ويمكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في واضاف المتحدث ان كل مستوى من مستويات كرة القدم الانجليزية “.

أعمال شغب بين مشجعي الأندية الإنجليزية

إلى ذلك، اشتبك مشجعو مانشستر يونايتد يوم الأحد مع الشرطة واقتحموا أرض الملعب قبل المباراة المقررة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول والتي تم تأجيلها نتيجة لذلك.

وكانت هناك أيضًا احتجاجات في مباريات تشيلسي وأرسنال منذ الإعلان عن خطة السوبر ليغ.

ويشار إلى أن الجماهير لعبت دورًا حيويًا ومؤثرًا في المساعدة على إيقاف السوبر ليغ.

ومع ذلك ، تقول الهيئات الحاكمة لهذه الرياضة والفرق الأخرى ومنظمات المشجعين إنها ستزيد من قوة وثروة أندية النخبة وأن الهيكل المغلق للدوري يتعارض مع نموذج كرة القدم الأوروبية القديم.

على عكس منافسة دوري ابطال أوروبا، حيث يتعين على الفرق التأهل من خلال بطولات الدوري المحلية، فإن الفرق المؤسسة لـ السوبر ليغ تضمن لنفسها مكانًا في المسابقة الجديدة كل عام.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.