أليغري يقترب من تدريب بايرن ميونخ

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني تدرس التعاقد مع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري، المدير الفني السابق ليوفنتوس، لخلافة هانز فليك على مقعد المدير الفني للفريق.

وكان هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، قد أعلن اليوم السبت أنه أبلغ مسؤولي النادي البافاري برغبته في الرحيل بنهاية الموسم.

وقال المدرب الألماني في تصريحات أدلى بها لشبكةسكاي سبورتسالتلفزيونية بعد الفوز بنتيجة 3-2 على فولفسبورغ في البوندسليغا: ”أخبرت اللاعبين اليوم أنني أبلغت إدارة النادي الأسبوع الماضي برغبتي في الرحيل بنهاية الموسم“.

وتابع المدرب الذي قاد العملاق البافاري رلى سداسية تاريخية الموسم الماضي: ”إنه قراري الذي اتخذته بعد تفكير عميق. شرحت الأسباب داخليًا مع المعنيين وستبقى مسألة داخلية في الوقت الراهن“.

أليغري يتصدر قائمة المرشحين لخلافة فليك

ووفقًا لموقعفوتبول إيطاليا، فإن أليغري يأتي على رأس قائمة المرشحين لتدريب العملاق البافاري خلال الموسم المقبل.

ومنذ رحيله عن تدريب البيانكونيري في صيف عام 2019، لم يتولى أليغري تدريب أي فريق حتى الآن، في حين ارتبط اسمه خلال الفترة الأخيرة بالعودة إلى يوفنتوس مرة أخرى بنهاية الموسم الجاري.

كما أضاف الموقع في تقريره أن المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، المدير الفني لفريق لايبزيغ الألماني، يعد من بين الأسماء المرشحة بقوة لتدريب العملاق البافاري.

وأشار الموقع إلى أن مهمة إدارة بايرن ميونخ في التعاقد مع مدرب يوفنتوس السابق ستكون أسهل من جلب ناغلسمان، إذ يرتبط الأخير بعقد مع لايبزيغ خلال الوقت الراهن.

أليغري يتصدر قائمة المرشحين لخلافة فليك في بايرن ميونخ

المدرب الألماني أثناء مواجهة فولفسبورغ. المصدر: رويترز