تشيلسي يتجاوز أتلتيكو مدريد بثنائية

قاد النجم الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي الإنكليزي لتحقيق فوز ثمين على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وسجّل النجم المغربي هدف البلوز الأول في الدقيقة 34، قبل أن يضيف إيمرسون بالميري الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل في الدقيقة 90+4.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن زياش نجح في تسجيل 4 أهداف من أصل 7 أهداف له في دوري أبطال أوروبا في شباك الأندية الإسبانية.

وكان الفريق اللندني قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ليتأهل للدور ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-0).

تشيلسي يواصل التألق في عهد توخيل

وواصل البلوز عروضهم الرائعة تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، الذي تولى إدارة الفريق الفنية خلفًا للإنكليزي فرانك لامبارد المُقال من منصبه.

ونجح توخيل منذ تولي قيادة تشيلسي في إعادته إلى سكة الانتصارات، وتحسن الأداء بشكل لافت، ليقود الفريق لعبور عقبة الروخي بلانكوس في دوري الأبطال، على الرغم من أن معظم الترشيحات كانت تصب في مصلحة الفريق الإسباني.

وبخروج أتلتيكو مدريد، بات جاره وغريمه ريال مدريد هو الممثل الوحيد للدوري الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد ودّع المسابقة القارية من ثمن النهائي، حيث سقط أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 ذهابًا، في حين انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لمثله.

كما خرج فريق إشبيلية حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي من الدور ذاته، بسقوطه أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

تشيلسي يكرر تفوقه على أتلتيكو مدريد ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

حكيم زياش يحتفل بهدفه في مرمى الروخي بلانكوس. المصدر: رويترز