جمال موسيالا يخطف الأضواء في دوري الأبطال

نجح جمال موسيالا، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، في تسجيل اسمه في صفحات تاريخ دوري أبطال أوروبا خلال مشاركته أمس الثلاثاء في مواجهة فريقه أمام لاتسيو، والتي انتهت بفوز العملاق البافاري بنتيجة 4-1، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

وشارك اللاعب ابن الـ17 عامًا في التشكيلة الأساسية لفريقه، معوضًا غياب الثنائي توماس مولر وسيرجي غنابري، ونجح في تسجيل هدف فريقه الثاني في شباك النسور.

وأصبح موسيالا بهذا الهدف أصغر لاعب إنكليزي يهز الشباك في دوري الأبطال على مر التاريخ، محطمًا الرقم السابق لمواطنه أليكس أوكسليد تشامبرلين مع آرسنال.

ووُلد موسيالا في شتوتغارت لوالدة ألمانية ووالد بريطانينيجيري، ويستحوذ على الجنسيتين الألمانية والإنكليزية، بعد انتقاله بعمر السابعة مع عائلته إلى لندن.

وانضم إلى أكاديمية تشيلسي قبل الانتقال منذ سنتين إلى بايرن ميونخ، كما استهل مشواره مع منتخب إنكلترا دون 21 عامًا في نوفمبر الماضي، لكنه فضّل حمل ألوان منتخب ألمانيا.

جمال موسيالا يشعل الصراع بين ألمانيا وإنكلترا

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية أبرزتها وكالة “”فرانس برس”: ”في النهاية، فضّلت الاستماع إلى مشاعري وأشعر بأن هذا القرار صحيح 100%.لدي قلب لألمانيا وقلب لإنكلترا، سيتسمر الاثنان بالخفقان“.

وأردف: ”وُلدت في ألمانيا وهناك بدأت ممارسة كرة القدم، لكني نشأت في إنكلترا ولديّ العديد من الأصدقاء هناك. فكّرت كثيرًا بهذا الامر، لم يكن قرارًا سهلًا“.

وفيما سيبلغ الثامنة عشرة في 26 فبراير الجاري، سيوقّع لاعب الوسط الهجومي مبدئيًا لخمس سنوات مع بايرن. وتشير تقارير إلى رغبة المدرب يواكيم لوف باستدعاء موسيالا إلى التشكيلة المقبلة لمنتخب المانشافت.

وقبل أسبوعين، قال مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف أنه خاض محادثةجيدة جدًامع موسيالا لاقناعه بحمل ألوان ألمانيا.

أما مدربه هانز فليك، فقال عنه الثلاثاء بعد أدائه الجيد ضد لاتسيو: ”هو واثق جدًا مع الكرة ويمكنه اللعب جيدًا بين الخطوط. لديه عين ثاقبة وشعور جيد لاختيار الفراغات المناسبة“.

جمال موسيالا يدخل تاريخ دوري الأبطال برقم مميز

موسيالا أثناء مواجهة لاتسيو. المصدر: AFP