بايرن ميونخ يصطدم بنسور لاتسيو في دوري الأبطال

يستعد فريق بايرن ميونخ الألماني لاستئناف حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفًا على لاتسيو الإيطالي مساء الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام لاتسيو لتفجير المفاجأة والإطاحة بالعملاق البافاري من دوري الأبطال في ظل الكبوة التي يعانيها بايرن محليًا.

وفيما تتزايد الضغوط على حامل اللقب في رحلة الدفاع عن العرش الأوروبي، قد يمتلك لاتسيو أفضلية في مواجهة منافسه وهي أنه ليس لديه ما يخسره في مواجهة بطل أوروبا والعالم.

وعلى عكس التوقعات التي سبقته إلى الموسم الحالي، لا يبدو بايرن ميونخ في أفضل مستوياته حاليًا حيث يعاني الفريق من كبوة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني كما يفتقد لجهود عدد من اللاعبين.

بايرن ميونخ يسعى لتخطي كبوته الأخيرة

ومع حصده نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين في الدوري، لا يبدو بايرن مزعجًا بالدرجة الكافية للمدرب سيموني إنزاغي المدير الفني للاتسيو قبل مباراة الفريقين المقررة الثلاثاء على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

ويخوض العملاق البافاري المباراة بعدما خسر 2-1 أمام آينتراخت فرانكفورت السبت، والتي سبقها التعادل 3 -3 مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد في المسابقة المحلية أيضًا يوم الإثنين الماضي رغم فوز الفريق قبلها بأربعة أيام فقط بلقب كأس العالم للأندية.

كما تثير الغيابات في صفوف الفريق قلق المدرب هانز فليك المدير الفني لبايرن، حيث سيفتقد جهود بنيامين بافارد وتوماس مولر للإصابة بفيروس كورونا، والمهاجمين سيرج غنابري ودوغلاس كوستا للإصابات.

ومن جهته، حافظ لاتسيو بالفوز على سامبدوريا على فرصه في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإيطالي والمؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وسقط النسور أمام إنتر 3-1 في الأسبوع الماضي ولكن الفريق قدّم عرضًا جيدًا أمام سامبدوريا وحقق الفوز ليؤكد عمليًًا أنه فريق يستطيع مواجهة المعاناة والتغلب على الصعاب وهو ما ساعده في الفوز بالمباريات الستة التي خاضها على التوالي قبل مباراة إنتر.

وتنبع مخاوف إنزاغي بشكل كبير من خط الدفاع في ظل غياب اللاعبين لويز فيليبي وشتيفان رادو. ولكن الفريق لا يعاني من مشاكل حقيقية في الناحية الهجومية لاسيما وأن لاعب الوسط لويس ألبرتو، الذي سجّل هدف الفوز على سامبدوريا مطلع هذا الأسبوع، يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الفريق بالدوري هذا الموسم وذلك برصيد سبعة أهداف.

كما يبرز سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ضمن الأسلحة الهجومية الجيدة للاتسيو حيث سجل الهدف الوحيد للفريق أمام إنتر كما صنع الهدف للويس ألبرتو في مباراة سامبدوريا ليصبح سابع هدف يصنعه في المسابقة هذا الموسم.

بايرن ميونخ يسعى لتجاوز كبوته الأخيرة من بوابة لاتسيو

جانب من مباراة لاتسيو وسامبدوريا في الكالتشيو. المصدر: Getty