نفى نادي برشلونة “بشكل قاطع” مسؤوليته عن تسريب عقد لاعبه ليونيل ميسي “الخيالي”، والذي نشرت تفاصيله صحيفة “إل موندو” الإسبانية قبل أيام، وفق ما ذكرت شبكة “CNN“.

وأثار عقد ميسي الذي تصل قيمته إلى 672 مليون دولار جدلاً واسعاً في أوساط عالم كرة القدم، وهو سيجعل “البرغوث” اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ الرياضة.

وبحسب النسخة المسربة من العقد، ووفقاً لـ”إل موندو”، فإنه تم الاتفاق على البنود في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، علماً أن العقد ينتهي في 30 يونيو من هذا العام عندما يغادر ميسي ملعب “كامب نو”، إذا لم يتم تمديده.

وحذر النادي الإسباني في بيان من أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الصحيفة عن أي ضرر قد يحدث نتيجة نشر العقد، وأضاف: “يأسف النادي لنشر العقد لأنه وثيقة خاصة يحكمها مبدأ السرية بين الطرفين. إنّ نادي برشلونة يعرب عن دعمه المطلق لليونيل ميسي خصوصاً في مواجهة أي محاولة لتشويه صورته والإضرار بعلاقته مع الكيان الذي عمل فيه ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم”.

ميسي ليس صاحب أعلى شرط جزائي.. لاعبون مسجونون في فرقهم بأرقام خيالية

الشرط الجزائي أو “سجن اللاعبين” كما يطلق عليه هي أرقام خيالية توضع في عقود اللاعبين تحصن بها الفرق نجومها من أطماع الطامعين. أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة في الآونة الأخيرة أشعلت الجدل من جديد حول الشروط الجزائية المشطة ومدى تقييدها لحرية اللاعبين.