بعد أسبوعين من المواجهة المثيرة بينهما في الدوري الإيطالي، يصطدم إنتر ميلان بيوفنتوس مساء اليوم الثلاثاء على ملعب سان سيرو، حيث يلتقيان في مباراة الذهاب بنصف نهائي كأس إيطاليا.

وسيكون هدف يوفنتوس حامل لقب الدوري الثأر لهزيمته 0-2، قبل أسبوعين فقط في الدوري الإيطالي أمام غريمه إنتر في ديربي إيطاليا، وهي الخسارة التي عرقلت البيانكونيري في سباقه الملتهب مع قطبي مدينة ميلانو من أجل التربع على صدارة الكالتشيو.

وبخلاف هزيمته أمام إنتر، حقق يوفنتوس 5 انتصارات خلال شهر يناير المنصرم، من بينها الفوز الثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف على ميلان المتصدر.

ولا يزال يوفنتوس هو الفريق الأفضل دفاعًا في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث اهتزت شباكه 18 مرة فقط، علمًا بأن الفارق بينه وبين ميلان المتصدر يبلغ 7 نقاط وتتبقى مباراة مؤجلة ليوفنتوس أمام نابولي

إنتر يسعى لتعويض الإخفاق الأوروبي بلقب كأس إيطاليا

ومن جانبه، عانى إنتر من مسيرة متذبذبة خلال شهر يناير المنقضي، حيث فاز على يوفنتوس وخسر أمام سامبدوريا وتعادل في مباراتين ليتراجع عن الضغط بقوة على ميلان المتصدر بفارق نقطتين أمام إنتر.

وأصبح لقب كأس إيطاليا هدفًا كبيرًا لإنتر بعد خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد في المربع الذهبي لبطولة كأس إيطاليا الذي ودّع المنافسات الأوروبية، حيث بلغ يوفنتوس وأتالانتا دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، كما تأهل نابولي للأدوار الإقصائية في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويمتلك النيراتزوري أفضل خط هجوم في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث سجل 49 هدفًا، ولكن الفريق سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في مباراة اليوم بسبب الإيقاف.

وسجّل لوكاكو هدفين قاد بهما الفريق للفوز الكبير 4-0 على بينفينتو مطلع هذا الأسبوع ليرفع رصيده إلى 14 هدفًا في المسابقة حتى الآن بفارق هدف واحد خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، متصدر هدافي الدوري.

وسجّل رونالدو هدفًا واحدًا فقط في الدوري خلال يناير، كما سجّل هدفًا للفريق في مباراة كأس السوبر التي فاز فيها يوفنتوس على نابولي 2-0.

كأس إيطاليا.. يوفنتوس يسعى للثأر من إنتر في قمة نارية بنصف النهائي

لاعبو إنتر يحتفلون أمام يوفنتوس في مواجهة الدوري الأخيرة. المصدر: رويترز