أعلن نادي أرسنال الإنكليزي، اليوم الأربعاء، عن تعاقده مع لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديغارد من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وشارك أوديغارد البالغ من العمر 22 عامًا في 25 مباراة مع المنتخب النرويجي، وانضم لريال مدريد في عام 2015 ولكنه نادرًا ما شارك مع الفريق، وأصبح فريق أرسنال هو رابع نادي يعار له اللاعب.

وأعرب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، عن سعادته بضم النجم النرويجي، حيث قال: ”من الرائع أن نتمكن من الحصول على مارتن.. أنه لاعب نعرفه جيدًا، ورغم صغر سنه، هو يلعب على أعلى المستويات منذ فترة“.

وتابع المدرب الإسباني: سيقدم لنا خيارات هجومية جيدة ونحن جميعًا متحمسون لدمجه في خطتنا من الآن وحتى شهر مايو“.

وبعد بداية سيئة للموسم، يمر أرسنال حاليًا بفترة مميزة إذ فاز في 5 من مبارياته الـ6 الأخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليصعد إلى المركز الثامن بفارق 5 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، وهي المسابقة التي غاب عنها النادي اللندني في الأعوام الأربعة الأخيرة بعد أن كان طرفا فيها طيلة 19 موسمًا على التوالي تحت إشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

أوديغارد يهرب من جحيم دكة زيدان

ولا يعد أوديغارد أول لاعب يقرر الهروب من دكة بدلاء نادي ريال مدريد، حيث قرر عدد من لاعبي الميرنغي الرحيل عن الفريق خلال الفترة الماضية بعد خروجهم من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قرر صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز الرحيل عن قلعة سانتياغو برنابيو، وانضم إلى صفوف إيفرتون الإنكليزي ليلعب تحت إشراف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يعتمد بشكل كبير على اللاعب في تشكيلته الأساسية.

كما رحل الجناح الويلزي غاريث بيل متجهًا إلى فريقه السابق توتنهام، بعد أن عانى من تجاهل زيدان منذ عودته لقيادة الفريق في عام 2019.

وفي شهر يناير الجاري، قرر المهاجم الصربي لوكا يوفيتش العودة لصفوف فريقه السابق آينتراخت فرانكفورت، بعد أن استبعده زيدان أيضًا من تشكيلته في معظم مباريات الفريق منذ انضمامه للميرنغي في صيف عام 2019.

وكان أوديغارد من بين اللاعبين الغاضبين من سياسة زيدان، حيث تقدم اللاعب بطلب لإدارة النادي الملكي للسماح له بالرحيل، بعد أن لازم دكة البدلاء منذ بداية الموسم الجاري.

وشارك اللاعب النرويجي خلال 368 دقيقة فقط بقميص النادي الملكي في جميع المسابقات منذ بداية الموسم الجاري، وعانى من الجلوس لفترات طويلة على دكة البدلاء.

وكان لاعب الوسط النرويجي من بين الأسماء المتوقع تألقها خلال الموسم الحالي، خاصة وأنه عاد للميرنغي الصيف الماضي بعد أن قضى موسمًا رائعًا بقميص ريال سوسيداد.

وشارك اللاعب في تشكيلة سوسيداد خلال 31 في موسم الليغا الماضي، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 أهداف لزملائه، وقدَّم مستويات رائعة للغاية، وهو ما دفع زيدان لاستدعائه لصفوف الميرنغي وإنهاء فترة إعارته.

ولكن على عكس المتوقع، فشل اللاعب في حجز مكانته بالتشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي، وغاب عن الفريق في معظم أوقات الموسم.

أوديغارد ينضم لقائمة الهاربين من دكة بدلاء ريال مدريد

النجم النرويجي الشاب أثناء تقديمه بقميص أرسنال. المصدر: Getty