برشلونة يكشف عن موعد انتخاباته

حدد نادي برشلونة الإسباني يوم السابع من شهر مارس المقبل موعدًا لانتخاب رئيس جديد له خلفًا لجوسيب ماريا بارتوميو، بعد أن تأجل الموعد الذي حدده سابقًا في 24 يناير الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال النادي الكتالوني في بيان نشره مساء الثلاثاء: ”بعدما أُجبرنا على تأجيل الانتخابات بسبب القيود التي فرضتها الحكومة الإقليمية الكتالونية نتيجة وباء كوفيد-19، قررت اللجنة الانتقالية الدعوة إلى انتخابات اللجنة الإدارية في 7 مارس 2021“.

وبالنسبة للمرشحين الثلاثة الذين قبلت طلبات ترشحهم، وهم خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريتشا، فإن الحملة الانتخابية التي بدأوها في 15 يناير ستستمر حتى يوم 5 مارس بحسب ما أفاد البيان.

وكان بارتوميو قد تقدم باستقالته في شهر أكتوبر الماضي، ومنذ حينها يتولى مهمته فريق إداري انتقالي برئاسة كارليس توسكيتس.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات في 24 يناير الجاري لكنها تأجلت بسبب قيود التنقل التي تفرضها الحكومة الإسبانية لمكافحة وباء كورونا.

وأدى تأجيل الانتخابات لعدم وجود كيان إداري جديد في الأسبوع الأخير من فترة الانتقالات الشتوية في الشهر الجاري، فيما سيظل مستقبل النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي دون حل لفترة أطول.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في نهاية شهر يونيو المقبل، حيث يمكنه مغادرة النادي مجانًا، بعدما فشل في محاولة لتأمين خروجه في الصيف الماضي.

هذا ويعتبر خوان لابورتا الرئيس الأسبق للنادي (2003-2010)، المرشح الأبرز للفوز في هذه الانتخابات، وهو الذي جاء بجوسيب غوارديولا مدربًا للفريق في فترة شهدت تتويج ميسي ورفاقه بجميع الألقاب الممكنة.