تابع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، هوايته المفضلة وسعيه لتحطيم الرقم القياسي من الأهداف في الدوري الألماني في موسم واحد المسجل بإسم مهاجم الفريق البافاري السابق غيرد مولر مع 40 هدفًا.

ويملك الهدّاف البولندي الدولي 6 أهداف أكثر من غيرد مولر في الفترة عينها من موسم 1971-1972 عندما نجح الأخير في تحقيق انجازه التاريخي.

وقاد النجم البولندي فريقه لاكتساح شالكه بنتيجة 4-0، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الألماني.

وسجّل اللاعب المتوج بجائزة الأفضل في عام 2020، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، هدفًا من رباعية العملاق البافاري ليحطم عددًا من الأرقام القياسية.

وأشارت شبكةبليتشر ريبورتإلى أن المهاجم البولندي قد وصل إلى 500 هدف في مسيرته الاحترافية حتى الآن، سواء مع الأندية أو منتخب بلاده.

وبذلك أصبح ليفاندوفسكي رابع لاعب غير معتزل يصل إلى 500 هدف أو أكثر بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ليفاندوفسكي يحقق إنجازًا فريدًا في البوندسليغا

كما أشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن ليفاندوفسكي قد نجح في تسجيل الأهداف خلال 8 مباريات متتالية بقميص بايرن ميونخ خارج ملعبه في البوندسليغا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الانجاز في بطولة الدوري الألماني.

ويتصدر النجم البولندي قائمة هدافي الدوري الألماني حاليًا برصيد 23 هدفًا، وبفارق 8 أهداف عن النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، أقرب ملاحقيه.

ليفاندوفسكي يحقق إنجازاً فريداً في البوندسليغا ويواصل سعيه لتحطيم رقم مولر

النجم البولندي أثناء مواجهة شالكه. المصدر: AFP