أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أنه فشل في إيصال رسالة لفريقه بشأن الطريقة التي يريد تطبيقها وسط محاولاته لإحياء موسمه، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وخاض حامل اللقب 5 مباريات بالدوري دون انتصار، وتعرض أمس الخميس للخسارة بهدف دون رد أمام بيرنلي، وهي الهزيمة الأولى للريدز على ملعب آنفيلد خلال نحو 4 سنوات، ليبتعد عن المتصدر مانشستر يونايتد بـ6 نقاط.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنكليزي، والمقرر إقامتها مساء الأحد: ”سنلعب من أجل الفوز، ولا شك في ذلك. بعد مباراة الأمس، تحدثت عما أراه في الواقع كما أفعل دائمًا. لقد قلت أنه عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي نريدها في الملعب، فهناك مشكلة“.

وأضاف: ”المشكلة هي أنني لم أنقل تعليماتي للاعبين بصورة واضحة بما يكفي، أو هكذا أرى الأمر. أعتقد أنني عليّ أن أغير من طريقة إعطاء التعليمات لهم، وعندئذ سيكون علينا أن نغير من طريقة لعبنا“.

وعن الثقة المفقودة من جانب لاعبي الريدز، قال يورغن كلوب: ”الثقة ليست أمرًا فطريًا لدى البشر الطبيعيين، لذلك يجب أن تجتمع عدة أشياء مع بعضها البعض لبناء هذه الثقة، وفي حالتنا، لم تسر الأمور كما كنا نرغب، على الأقل في الثلث الهجومي، خلال المباريات الأخيرة. لهذا السبب بدأنا نتحدث عن الثقة مؤخرًا، ولكننا لم نفقدها“.

يورغن كلوب يؤكد على ضرورة الفوز أمام يونايتد

كما تحدث يورغن كلوب عن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد، حيث قال: ”إنها بطولة مختلفة، ونرغب في التأهل إلى الدور التالي، وإذا أردنا أن نحقق هدفنا فعلينا أن نقدم أداءً مميزًا لأن يونايتد يعيشون فترة جيدة وحققوا النتائج التي كانوا يسعون إليها. علينا أن نكون مستعدين بنسبة 100%“.

وتعادل ليفربول دون أهداف مع مانشستر يونايتد في الدوري الأسبوع الماضي، وأشار كلوب إلى أنه سيختار تشكيلة قوية للمباراة في أولد ترافورد، حيث قالنهدف إلى الفوز بالمباراة، إنها مواجهة في الكأس، وسيتم حسم هوية المتأهل من مباراة واحدة. سنختار التشكيل الذي يجعلنا قادرين على تحقيق الفوز“.

يورغن كلوب يكشف عن أسباب تراجع ليفربول.. ويتوعد مانشستر يونايتد

كلوب ولاعبي ليفربول عقب الخسارة أمام بيرنلي. المصدر: رويترز