قطعت رابطة لاعبي الغولف المحترفين في أمريكا (PGA) علاقاتها مع الرئيس ترامب عندما صوتت يوم الأحد على سحب بطولة الغولف 2022 من نادي ترامب في نيو جيرسي.

يأتي التصويت بعد أربعة أيام من أعمال الشغب التي أثارها أنصار ترامب في مبنى الكابيتول بالبلاد. وهذه هي المرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً عن خمس سنوات التي تسحب PGA الأمريكية أحد أحداثها من نادي ترامب.

وقال رئيس PGA جيم ريتشرسون إن المجلس صوت لممارسة حقه في “إنهاء الاتفاقية” مع “ترامب ناشيونال” في بيدمينستر ، نيو جيرسي.

قال سيث وو، الرئيس التنفيذي لشركة PGA الأمريكية ، في مقابلة هاتفية: “نجد أنفسنا في وضع سياسي ليس من صنعنا”. “نحن مؤتمنون لأعضائنا، للعبة، لمهمتنا ولعلامتنا التجارية. وكيف نحمي ذلك على أفضل وجه؟ كان شعورنا ، بالنظر إلى الأحداث المأساوية التي وقعت يوم الأربعاء ، أننا لم نعد قادرين على ابقاء البطولة في بيدمينستر. كان من الممكن أن يكون الضرر غير قابل للإصلاح”.

وقعت PGA of America ، التي تضم حوالي 29000 من محترفي الغولف، الصفقة مع ترامب ناشيونال” في عام 2014.

وسبق أن ألغت PGA Grand Slam of Golf في عام 2015 في البطولة في نادي ترامب الوطني في لوس أنجلوس للغولف بعد تصريحات السيد ترامب المهينة بشأن المهاجرين المكسيكيين عندما أعلن أنه يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة. تم إلغاء الحدث نهائيًا في الربيع التالي.

وقالت “ترامب ناشيونال” في بيان لها إن لديها “شراكة جميلة مع PGA الأمريكية وتشعر بخيبة أمل شديدة من قرارها”.

وقال البيان “هذا خرق لعقد ملزم وليس لهم الحق في انهاء الاتفاق.” “كمؤسسة ، استثمرنا العديد من ملايين الدولارات في بطولة 2022 PGA في نادي ترامب الوطني للغولف ، بدمينستر. سنواصل الترويج للعبة الغولف على كل المستويات”.

ورفض وو القول ما إذا كانت PGA الأمريكية تتوقع أي طعون قانونية من منظمة ترامب.

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الـ45.. ما هي أبرز المحطات خلال حكمه؟
شهدت ولاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الذي أصبح في سنّ السبعين رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، طفرة اقتصادية طغت عليها أزمة فيروس كورونا المستجد وانقسام عميق في المجتمع. فما هي أبرز المحطات خلال حكمه؟