مع غياب الجماهير بسبب أزمة كورونا، أبدى المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، حزنه لعدم قدرة لاعبي فريقه على الاستمتاع بالأجواء الجماهيرية لملعب سان ماميس أمام أثلتيك بلباو.

تلك المباراة التي تعقد تحت قيادة مدربه الجديد مارسلينو غارسيا تورال، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من الليغا.

وأوضح كومان خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة “أي لاعب يحتاج لوجود الجماهير. أتذكر سان ماميس جيداً، مع فريق يلعب بشجاعة ويضغط بقوة. اللعب هناك كان أمراً رائعاً. علينا أن نستغل غياب الجماهير لنحفز أنفسنا المباراة ستكون صعبة على الطرفين”.

الاستعداد لأثليتك

وأعرب مدرب برشلونة عن شجاعة أثلتيك على ملعبه، مضيفاً أنهم يلعبون حتى الآن بطريقة (4-2-3-1) مع غاريتانو، بينما يفضل مارسلينو الاعتماد على طريقة (4-4-2)، وشدد كومان على أهمية الاستعداد جيداً لأي من الطريقتين.

وأثنى المدرب الهولندي بشكل خاص على قائد الفريق الباسكي، إيكر مونياين، حيث أكد أنه لاعب مهاري، ولكنه في الوقت ذاته يثق في أن لاعبيه سيعودون بالنقاط الثلاث، وعدم الابتعاد أكثر عن ثنائي الصدارة (أتلتيكو وريال مدريد).

“لا يمكن أن ألعب بنفس الأسماء كل مباراة”

وبسؤاله حول عدم مشاركة مهاجم برشلونة الفرنسي أنطوان غريزمان كأساسي خلال آخر مواجهتين، قلَّل كومان من أهمية الأمر، مؤكداً أنه تجمعه علاقة قوية بجميع اللاعبين.

وأوضح “أتحدث كثيراً معه. تعجبني شخصيته لأنه شخص متفتح جداً، ويعلم جيداً المطلوب منه ليتحسن. عندما نلعب بثلاثة لاعبين في الوسط، فنبحث حينها عن أفضل تركيبة هجومية بوجود 3 مهاجمين. ميسي، الجميع يشاهد ماذا يقدم. عثمان يتحسن تدريجياً، ثم علي الاختيار من بين أسماء كثيرة، ولا يمكن أن ألعب بنفس الأسماء في كل مباراة”.

كما أبدى المدرب الهولندي سعادته بالتحسن الكبير في حالة الجناح الواعد أنسو فاتي، الذي “يسير بشكل جيد” في برنامجه التأهيلي للشفاء من جراحة غضروف الركبة.